|


ساوثامبتون في حالة رائعة قبل مواجهة انتر ميلان

لندن - رويترز 2016.10.19 | 01:28 pm

يتوقع حدوث فوضى في السفر لكن جماهير ساوثامبتون لن تعبأ بهذا الأمر حيث أوصلتهم الرحلة الحالمة من الدرجة الثالثة إلى الدوري الأوروبي لكرة القدم لمواجهة انترناسيونالي أحد عمالقة الكرة الايطالية يوم الخميس.

وستكون المباراة في المجموعة 11 هي الأكبر قاريا في تاريخ الفريق حيث يستعد 6700 مشجع لقطع ثلاثة آلاف كيلومتر ذهابا وإيابا رغم التحذيرات من إضراب وسائل المواصلات المحلية والتي ستعطل طريق العودة.

وتعلم جماهير ساوثامبتون أن هناك عدة أماكن السفر إليها أسوأ من ميلانو مثل داجنهام وهارتلبول وولسال والتي سافرت إليها قبل خمس سنوات عندما كان فريقها في الدرجة الثالثة.

والآن لا ينافس الفريق الانجليزي فقط انترناسيونالي وهو أحد أفضل الفرق الاوروبية ويملك 18 لقبا للدوري الايطالي وثلاثة ألقاب لكأس أوروبا بل ان متصدر المجموعة يملك الفرصة أيضا في تحقيق الفوز.

ولم يخسر فريق المدرب كلود بويل اخر سبع مباريات في كل البطولات والفوز 3-1 على بيرنلي في الدوري الممتاز جعل شباكه تهتز للمرة الأولى بعد أكثر من عشر ساعات من اللعب.

وربما تكون أكبر مفاجأة هي احتلاله المركز الرابع خلف ريال مدريد وروما وليفربول في قائمة أكثر الفرق صنعا للفرص في البطولات الخمس الأكبر للدوري في اوروبا هذا الموسم.

وأغلب هذه الفرص اتيحت للمهاجم تشارلي اوستن الذي سجل سبعة أهداف في اخر ست مباريات.

وتمركزه حول منطقة جزاء بيرنلي كان سيمكنه ربما من مضاعفة هدفيه في مرمى المنافس ليتلقى إشادة ماثيو لوتيسييه أحد أفضل اللاعبين السابقين لساوثامبتون.

وقال لوتيسييه اللاعب السابق لمنتخب انجلترا: "قدراته الذهنية لم تحصل على نصيبها من الاشادة التي تستحقها خاصة بعد إهدار العديد من الفرص والاستمرار في المحاولة للحصول على فرص أخرى".

وأضاف: "بعض المهاجمين سيهدرون عدة فرص سهلة ولن تراهم يحصلون على فرص أخرى لأنهم لا يضعون أنفسهم في مكان للحصول على هذه الفرص, تشارلي ليس مثلهم".

وسيلعب ساوثامبتون ضد انترناسيونالي الذي يقترب من نسيان كيفية الفوز ويعيش حالة من التمزق جراء خلاف هزلي بين الجماهير والمهاجم ماورو ايكاردي.

ويقدم ايكاردي أداء سيئا هذا الموسم وصفق له جمهور انترناسيونالي بعد إهدار ركلة جزاء في مواجهة كالياري يوم الأحد.

ويشعر بعض المشجعين بالغضب بما ذكره ايكاردي في كتاب يتناول سيرته الذاتية حيث تحدث عن صدامه مع أحد قيادات الألتراس في 2015 بعد إهداء قميصه إلى طفل بين المشجعين لكن أفراد الرابطة طالبوا الطفل بإعادة القميص للاعب فورا.

ويوم الثلاثاء أصدرت مجموعة الجماهير بيانا تنفي فيه الأمر وتطالب النادي بتجريده من شارة القيادة.

وفي موسم اخر لا يقدم فيه انترناسيونالي أداء سيئا لربما تم تجاوز الأمر.

لكن الفريق خسر اخر ثلاث مباريات وما زال بلا نقاط في الدوري الاوروبي وتدور تساؤلات حول طريقة المدرب فرانك دي بور التي تعتمد على الاستحواذ على الكرة.

وبدا انترناسيونالي بطيئا ومن السهل توقع طريقته ويحتل المركز 11 في دوري الدرجة الأولى الايطالي.

وعلى الجانب الاخر فإن ساوثامبتون الذي لم يسبق له مواجهة أي فريق من ايطاليا في مباراة رسمية سيكون مفعما بالثقة.

ولن يكون هناك من هو أكثر حماسا من الظهير الأيسر سام مكوين الذي يستعد لخوض أول مباراة اوروبية له بعد أربعة أيام من مشاركته في التشكيلة الأساسية في الدوري لأول مرة.

ووصف مكوين الذي نشأ في ساوثامبتون ويحمل اسم أحد أشهر الممثلين الأمر بأنه (مثل ما يحدث في الأفلام).


ساوثامبتون في حالة رائعة قبل مواجهة انتر ميلان