|


جوارديولا يعبر عن أسفه لسقوط مانشستر سيتي أمام برشلونة ويشيد بميسي

برشلونة ـــ د ب أ 2016.10.20 | 04:08 pm

أعرب الأسباني جوسيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي عن أسفه لخسارة فريقه برباعية نظيفة أمام برشلونة أمس الأربعاء في بطولة دوري أبطال أوروبا، كما برر قراره بالإبقاء على المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو على مقاعد البدلاء بأنه كان يرغب في زيادة عدد لاعبي وسط الميدان.
وقال جوارديولا في تصريحات لشبكة "بي إن سبورت" التليفزيونية الرياضية: "هذا ما حدث، المباراة كانت مفتوحة حتى الطرد (كلاوديو برافو)، لقد حاولنا أن نتسبب لهم في إزعاج، لقد وصلنا إلى المرمى ولكننا لم نكن حاسمين، مع طرد كلاوديو أصبحنا أمام مباراة أخرى، ولكن هذا جزء من اللعبة".
واختار مدرب الفريق الإنجليزي الدفع باللاعب البلجيكي كيفين دي بروين في مركز المهاجم المتأخر والاحتفاظ بأجويرو على مقاعد البدلاء في مفاجأة كبيرة للجميع.
وتحدث جوارديولا عن هذا الأمر قائلا: "كنا نرغب في زيادة عدد لاعبي وسط الميدان والهجوم من الخلف".
ويرى المدرب الأسباني أن المباراة كانت مفتوحة أمام جميع الاحتمالات طوال الساعة الأولى، حيث أشار قائلا: "حتى 2 / صفر كانوا قد خلقوا بعض فرص التهديف ولكنها لم تكن كثيرة ونحن خلقنا بعض الفرص أيضا".
واجتذب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أنظار الجميع بعد أن سجل ثلاثة أهداف "هاتريك"، ليسهب جوارديلا في الإشادة بموهبته.
وأضاف جوارديولا، قائلا: "هذه ليست المرة الأولى، التي يقوم فيها بشيء مماثل، أهنئه على المباراة الكبيرة، التي قدمها".
وأوضح جوارديولا أن الهزيمة الكبيرة، التي مني بها فريقه، لن تغير من طريقة لعبه على الإطلاق.
ويتبع جوارديولا نفس أسلوب اللعب، الذي دأب على تنفيذه خلال الفترة الناجحة التي قضاها مع برشلونة أو بايرن ميونيخ، والذي يطالب من خلاله حارس المرمى تمرير الكرة بدلا من إرسالها بشكل طولي.
وأكمل المدرب الأسباني، قائلا: "لن يكون هناك تغيير، حتى اليوم الأخير في مسيرتي كمدرب سأحاول اللعب بدء من حارس المرمى".
وأضاف: "في بعض الأحيان يكون هناك أخطاء وفي بعض الأحيان يتعين عليك أن تركل الكرة إلى خارج الملعب، ولكن في معظم الوقت عندما نلعب بشكل جيد، فإن اللعب يبدأ من هناك".
ورفض جوارديولا توجيه اللوم لحارسه كلاوديو برافو بسبب الخطأ، الذي ارتكبه وكلفه بطاقة حمراء، ولكنه قال أن مانشستر سيتي لا يزال يعمل على الوصول بمستواه إلى ما يتطلبه اللعب في بطولة مثل دوري الأبطال.
وأردف قائلا: "لقد خسرنا المباراة 4 / صفر ولكننا نادي جديد، لا نزال في مرحلة التعرف على بعضنا البعض، نحن نادي لم يكن موجودا في أوروبا منذ 35 عاما، لقد قدمنا إلى هنا ولعبنا بشخصية قوية ولكن من الصعب دائما أن تلعب أمام برشلونة بـ 11 لاعبا، مع وجود 10 لاعبين انتهت المباراة، حتى تلك اللحظة كانت المباراة مفتوحة".
وفي ختام حديثه، أعرب جوارديولا عن قلقه من مشوار فريقه في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يجمع مانشستر سيتي في جعبته أربع نقاط.
واختتم قائلا: "المجموعة صعبة، ولكننا لا نزال حاضرين، يتبقى لنا ثلاث مباريات".