|


سواريز يشكر برشلونة عقب حصوله على جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي

برشلونة - رويترز 2016.10.20 | 09:49 pm

تسلم لويس سواريز جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي للمرة الثانية في مسيرته بعد ان نال لقب كبير هدافي بطولات الدوري الكبرى لكرة القدم في أوروبا للموسم الماضي.


وسجل مهاجم برشلونة 40 هدفا في 35 مباراة بالدوري الاسباني ليساعد برشلونة على الاحتفاظ بلقب الدوري الاسباني. وأنهى سواريز موسم 2015-2016 بعد ان سجل 59 هدفا في 52 مباراة مع برشلونة في كافة المسابقات.


وقال لاعب منتخب أوروجواي البالغ من العمر (29عاما )في كلمة ألقاها خلال استلامه الجائزة اليوم الخميس: "أريد أن اشكر برشلونة على وجودي هنا وعلى سماحه لي بتحقيق حلمي وتطلعاتي".


وأضاف سواريز: "امتلك مجموعة رائعة من الزملاء في الفريق وهو ما يسهل الأمور علي، لكن الأمر يتطلب مني الكثير من الجهد لهز الشباك" مقرا انه مر "بأوقات صعبة" قبل ان ينضم للنادي.


وتشمل هذه الأوقات الصعبة الإيقاف لأربعة أشهر من قبل الاتحاد الدولي (الفيفا) عقب واقعة عض سواريز للمدافع جيورجيو كيليني خلال كأس العالم 2014 بالبرازيل. وانضم سواريز - لاعب ليفربول في ذلك الوقت - لبرشلونة عقب البطولة إلا انه غاب عن انطلاق الموسم بسبب الإيقاف.


وانهى سواريز الموسم الماضي محرزا ألقاب دوري الدرجة الأولى الاسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا في أول مواسمه مع برشلونة. وساعد سواريز بذلك فريقه على الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي وكأس الملك.


سواريز يشكر برشلونة عقب حصوله على جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي