|


اكبر خمس مواجهات بين تشيلسي ومانشستر يونايتد

لندن - رويترز 2016.10.21 | 05:21 pm

أقيل البرتغالي جوزيه مورينيو من تدريب تشيلسي في ديسمبر الماضي لكنه سيعود مع مانشستر يونايتد فريقه الجديد إلى ستامفورد بريدج يوم الأحد المقبل في مواجهة الفريقين في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وعلى مستوى الدوري الانجليزي الممتاز خسر يونايتد أمام تشيلسي أكثر من أي فريق أخر (16 مباراة) وفاز مرة واحدة في أخر ثماني زيارات إلى ملعب منافسه في لندن.

وفيما يلي خمس مواجهات كبيرة بين الفريقين.

تشيلسي 3 يونايتد 1 (يناير 2014)
سجل صامويل ايتو ثلاثة أهداف في المباراة رقم مئة لمورينيو في الدوري الانجليزي الممتاز لتتلقى آمال يونايتد في الاحتفاظ باللقب ضربة قوية.

ومنح المهاجم الكاميروني المقدمة لفريقه بعد 17 دقيقة بتسديدة بقدمه اليسرى مرت من فوق الحارس ديفيد دي خيا بعد اصطدامها بمايكل كاريك قبل أن يضيف الهدف الثاني بتمريرة من جاري كاهيل قبل نهاية الشوط الأول.

وأكمل ايتو الثلاثية بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني قبل أن يسجل خافيير هرنانديز هدف يونايتد الوحيد.

وطرد نيمانيا فيديتش مدافع يونايتد بعد مخالفة واضحة ضد ايدن هازارد ليعاقب بعد ذلك بالإيقاف لثلاث مباريات.


تشيلسي 2 يونايتد 3 ( أكتوبر 2012)
تلقى تشيلسي أول هزيمة في الدوري بعد طرد لاعبيه المدافع برانيسلاف ايفانوفيتش والمهاجم فرناندو توريس.

تأخر الفريق اللندني 2-صفر في أول 12 دقيقة بفضل ديفيد لويز بالخطأ في مرماه وروبن فان بيرسي وأعاد خوان ماتا والبرازيلي راميريز تشيلسي إلى المباراة بهدفين قبل أن يسجل البديل هرنانديز هدف الفوز ليونايتد قبل عشر دقائق من النهاية.

وثأر تشيلسي لهزيمته بعد ثلاثة أيام بالفوز 5-4 في كأس رابطة المحترفين بعد وقت إضافي.


تشيلسي 1 يونايتد 0 (أغسطس 2004)
بدأ مورينيو مسيرته مع تشيلسي بالفوز بفضل هدف مبكر من ايدور جوديونسن, كان الفوز نقطة انطلاق نحو اللقب الأول لتشيلسي في 50 عاما.

وقال مورينيو: "أنا محظوظ بوجودي هنا والعمل في الدوري الممتاز وأريد العمل كل يوم لإثبات جدارتي بالوجود هنا لأني أريد البقاء هنا طويلا".

أنهى يونايتد الموسم متخلفا بفارق 18 نقطة عن البطل.


يونايتد 3 تشيلسي 3 (سبتمبر 2000)
استضاف (مسرح الأحلام) المباراة وسجل توري اندريه فلو هدفين ليمنح التعادل لتشيلسي في أول مباراة للمدرب كلاوديو رانييري.

تقدم الهولندي جيمي فلويد هاسلبينك لتشيلسي قبل أن يرد يونايتد عبر بول سكولز وتيدي شرينجهام وديفيد بيكهام وقلص فلو الفارق مع نهاية الشوط الأول.

ثم أضاف المهاجم النرويجي هدفه الثاني.

تشيلسي 5 يونايتد 0 (أكتوبر 1999)
عندما انتقل يونايتد الفائز بثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال إلى ستامفورد بريدج كان يحافظ على سجله بلا هزيمة في 29 مباراة في الدوري لكن هذه السلسلة انتهت بشكل مذهل.

افتتح جوس بويت التسجيل في الدقيقة الأولي وأضاف كريس ساتون هدفه الأول والأخير لتشيلسي قبل طرد نيكي بات بعد مخالفة ضد دينيس وايز.

أضاف بويت الهدف الثالث ثم وضع هينينج بيرج الكرة داخل شباك مرماه بالخطأ قبل أن يكمل جودي موريس الخماسية قبل تسع دقائق من صفارة النهاية.


اكبر خمس مواجهات بين تشيلسي ومانشستر يونايتد

اكبر خمس مواجهات بين تشيلسي ومانشستر يونايتد

اكبر خمس مواجهات بين تشيلسي ومانشستر يونايتد

اكبر خمس مواجهات بين تشيلسي ومانشستر يونايتد