|


راكان العنزي نجم الأخضر الشاب: التكتيك حرمني من تسجيل الأهداف

تغطية ـ حماد الدوسري ووليد الصيعري 2016.10.22 | 08:03 am

أكد راكان العنزي نجم المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم أن الفوز على العراق هو أول الإنجازات التي يسعون لتحقيقها في بطولة كأس آسيا للشباب المقامة حاليا في البحرين، مشددا في حواره مع الرياضية على أن التأهل للدور الربع نهائي لا يعتبر شيئا بالنسبة لهم، معترفا أن المجهود الذي بذلوه طوال عام ونصف من الإعداد سيذهب أدراج الرياح إن لم يهزموا العراق غدا الأحد، وفيما يلي التفاصيل:

- كيف ترى استعداداتكم لمواجهة العراق غدا الأحد في دور الثمانية ؟
هذه البطولة كل مبارياتها كانت شبيهة بمباريات خروج المغلوب، وكنا ندخلها بحثا عن الفوز، وبالتأكيد مباراة العراق هي الأهم حاليا وتجاوزها يعني التأهل مباشرة لكأس العالم، وأنا متأكد أن المدرب سعد الشهري سيضع التكتيك المناسب لهذه المباراة وسنتخطاها بحول الله.
- ظهرتم بشكل مختلف وتكتيك مميز وتماسك واضح أمام كوريا الجنوبية عكس المباراتين السابقتين ماسبب ذلك؟
دخلنا مباراة كوريا ونحن نعلم أنه لاخيار لنا إلا الفوز وإلا سنغادر البطولة ونضيع مجهودا كبيرا بذلناه في السنة منذ عام ونصف، ولذلك دخلنا بحماس وتركيز عال ونفذنا ماطلبه منا المدرب سعد الشهري وتحقق الفوز والتأهل.
- البعض يخشى أن تتوقف رحلة الأخضر عند هذه المحطة بعد المبالغة في الأفراح؟
لم نبالغ في الفرح وأوقفنا الاحتفال بالفوز منذ الخروج من ملعب المباراة، فكلنا يدرك أننا لم نحقق شيئا حتى الآن وطموحنا الفوز في دور الثمانية والتأهل لكأس العالم ومواصلة السير لتحقيق كأس البطولة.
- سجلت في مباراة البحرين وفي مباراة تايلاند لكن أهدافك غابت أمام كوريا.. ماالسبب ؟
في المنتخب السعودي لايهمنا من يسجل بل يهمنا فوز الأخضر، وهدفي الأول هو فوز منتخبنا والتأهل لكأس العالم وإسعاد الجمهور السعودي ولا أهدف لمجد شخصي أراه بدون قيمة إذا لم نحقق الفوز والتأهل، أما عدم تسجيلي في شباك كوريا فالمباراة كانت تكتيكية بحتة ولم تكن هناك مساحات كبيرة في المباراة والكل لاحظ أننا سجلنا الهدفين من كرات ثابتة.
- هل فوجئت بحضور والدك في مباراة كوريا؟
صحيح إنني لم أكن أتوقع أن يحضر هذه المباراة لكنه ليس غريبا عليه الحضور ودعمي، فوالدي يحضر دائما مبارياتي مع النادي والمنتخب وهو خير داعم وموجه لي، ولا أنسى إخواني فهم يحضرون لدعمي كذلك وسبق أن حضروا كأس الخليج الأخيرة التي حققناها.
- ماسبب زيادة الوزن الملاحظ عليك في الآونة الأخيرة ؟
زيادة بسيطة وأعتقد أن سببها الإصابة التي تعرضت لها مؤخرا وأوقفتني عن التمارين والمباريات قرابة أربعة أشهر.
- كلمة أخيرة تود إضافتها؟
أتمنى من الجمهور السعودي دعمنا غدا أمام المنتخب العراقي ومؤازرتنا حتى نحتفل بالتأهل لكأس العالم بإذن الله، ولا أنسى أن أشكر صحيفة الرياضية على دعمها لنا طوال هذه الفترة.


شملان العنزي والد راكان لآباء اللاعبين:
احضروا وادعموهم
طالب شملان العنزي والد راكان العنزي لاعب المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم آباء بقية اللاعبين بالحضور للبحرين ومتابعة أبنائهم اللاعبين من المدرجات لتقديم الدعم المعنوي لهم، وقال للرياضية :”أسعدني وجود والد اللاعب أيمن الخليف في مباراة كوريا الجنوبية وأتمنى أن أشاهد أكثر من ولي أمر في مباراة العراق”.
وأضاف :”سبب حضوري هو دعم منتخبنا أولا ودعم ابني راكان ثانيا لأني أعلم جيدا أن راكان عندما يعلم إنني موجود سيبذل كل مافي وسعه في المباراة وهذا بلا شك سيعود بالفائدة على منتخبنا”، وأضاف :”لم يكن راكان يعلم بحضوري، ولم يشاهدني إلا في الممر أثناء الدخول لملعب المباراة، وهي ليست المرة الأولى التي أحضر فيها لمساندة راكان، فأنا أحضر له منذ أن كان برعما في النادي وأعلم جيدا ماذا سيقدم عند حضوري”.