|


سيميوني: اشبيلية و اتليتيكو يستطيعان منافسة ريال مدريد وبرشلونة

برشلونة - رويترز 2016.10.22 | 11:33 pm

قال دييجو سيميوني مدرب اتليتيكو مدريد إن اشبيلية من بين أفضل أربعة فرق في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم ويمكنه منافسة الكبيرين برشلونة وريال مدريد على الفوز بالألقاب.

ويحل اتليتيكو متصدر البطولة ضيفا على اشبيلية غدا الأحد في أول مواجهة على الإطلاق بين الأرجنتينيين سيميوني وخورخي سامباولي.

وكسر سيميوني سيطرة ريال مدريد وبرشلونة على اللقب وتوج مع اتليتيكو بطلا للدوري في 2014 للمرة الأولى في 18 عاما بينما قاد سامباولي منتخب تشيلي للقب كأس كوبا أمريكا في 2015 للمرة الأولى في تاريخه.

ووضع سامباولي بصمته على اشبيلية منذ توليه المهمة خلفا للمدرب اوناي ايمري الذي قاد الفريق للفوز بالدوري الأوروبي في اخر ثلاثة مواسم وحول الفريق إلى قوة هجومية ليحقق ثالث أفضل بداية في الدوري خلال القرن الحالي.

وقال سيميوني في مؤتمر صحفي اليوم السبت: "أرى اننا واشبيلية من بين الأربعة الممتازين ونقاتل بأمل وعزيمة بمنافسة ريال مدريد وبرشلونة".

وأضاف: "اشبيلية يتطور كل عام ويفوز بالبطولات وينافس بشكل جيد وبدأ بشكل رائع، الفريق يملك أسلوبا منافسا ولديه خطط واضحة وشجاعة وضعها المدرب للضغط أكثر والهجوم من الجناحين. هذا يجعله خطيرا".

ولم يتواجه سيميوني وسامباولي طيلة مسيرتهما التدريبية لكن فريق يونيفرسيداد دي تشيلي تفاوض معهما في 2010.

وتولى سامباولي تدريب الفريق الذي يتخذ من العاصمة سانتياجو مقرا له وحصل على ثلاثية الدوري والكأس وكأس سودامريكانا.

وقال سامباولي عن سيميوني: "لم نتواجه من قبل ولا تربطنا علاقة قوية لكن هناك احتراما كبيرا بيننا بعد تحويله اتليتيكو إلى أحد أفضل الأندية في أوروبا".

ولم يخسر سيميوني الذي لعب في صفوف اشبيلية قبل الانتقال إلى اتليتيكو في 1994 أمام فريقه السابق كمدرب وفاز في ست مباريات وتعادل خمس مرات في الدوري وكأس الملك.