|


إنريكي يثني على فوز برشلونة الصعب على فالنسيا

فالنسيا - (د ب أ) 2016.10.23 | 12:26 am

أعرب لويس إنريكي مدرب برشلونة عن سعادته بفوز فريقه الصعب والمتأخر 3 / 2 على مضيفه بلنسية في المرحلة التاسعة لبطولة الدوري الأسباني لكرة القدم.

وواجه الفريق الكتالوني مقاومة عنيفة من بلنسية، الذي قلب تأخره صفر / 1 في الشوط الأول إلى تقدم 2 / 1 مطلع الشوط الثاني، غير أن برشلونة سرعان ما استعاد اتزانه وتعادل بهدف عن طريق هدافه الأوروجواياني لويس سواريز.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل 2 / 2، سجل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي هدف الفوز القاتل لبرشلونة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني من ركلة جزاء، ليقود فريقه لانتزاع انتصاره الأول على ملعب (ميستايا) معقل الفريق الأندلسي منذ 30 نوفمبر عام 2014.

وشهدت المباراة تعرض أندرياس إنييستا نجم وسط برشلونة المخضرم لإصابة بالغة في ركبته اليمنى، ربما ستبعده عن الملاعب فترة ليست بالقصيرة إثر التحام عنيف من إينزو بيريز لاعب فالنسيا ليغادر الملعب في الشوط الأول.

وقال إنريكي عقب نهاية اللقاء: "لقد وقع الكثير من الأمور اليوم، بعضها جيد والبعض الآخر ليس كذلك".

وأوضح مدرب برشلونة: "كنا نفضل الفوز بمعاناة أقل من ذلك، ولكن أحيانا يحدث هذا، لقد أظهرنا الكثير من قوة الشخصية والرغبة في الفوز في تلك الظروف".

وارتقى برشلونة بهذا الانتصار إلى صدارة الدوري الأسباني مؤقتا، بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام أقرب ملاحقيه، فريقي أتلتيكو مدريد وريال مدريد، اللذين بإمكانهما العودة لتقاسم الصدارة مجددا حال فوزهما على أشبيلية وأتلتيكو بلباو على الترتيب غدا الأحد في نفس المرحلة.