|


البرقان: عضو FIFA نقل لي المعاناة

الرياض ـ إبراهيم الجريس 2016.10.23 | 08:13 am

اعتبر الدكتور عبد الله البرقان رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم ورشة العمل التي أقامتها اللجنة أمس (السبت) حول القضايا الدولية للأندية السعودية امتدادا لأعمال اللجنة منذ تسلمها المهام مطلع عام 2012. ونظمت اللجنة ورشة العمل في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالعاصمة الرياض، بتواجد عدد من المحاضرين والمحامين العاملين في محكمة التحكيم الرياضي (CAS) والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حيث تم التركيز بشكل مباشر على أبرز المعوقات التي تواجه الأندية السعودية في القضايا الدولية.
وأكد البرقان في حديثه الخاص لـ"الرياضية" بعد نهاية الورشة أن بعض الأندية السعودية تضررت كثيراً في قضاياها الدولية من عدم الرد على الاستفسارات الواردة في الوقت المناسب، مشيراً إلى أن الدكتور محمد الصيخان عضو اللجنة وعضو غرفة فض المنازعات التابعة لـ(فيفا) نقل له عدة أخطاء وقعت فيها الأندية السعودية. وأضاف: "ذلك يكلف الأندية السعودية مبالغ ضخمة، تصل إلى ضعف الأرقام التي يطالب بها أصحابها ".
ولفت الدكتور البرقان إلى أن حضور أربعة أندية من أصل 30 نادياً محترفاً يعطي دلالات واضحة على عدم اهتمام الأندية بورش العمل الخاصة، بقوله: "ما ذا يريدون أكثر من جلب المحامين والمحاضرين إلى الرياض؟ "