|


شباب السعودية إلى كأس العالم 2017 .. أقصوا العراق ووصلوا نصف نهائي آسيا وعبروا إلى المونديال

الرياض - الرياضية 2016.10.23 | 10:20 pm

صعد المنتخب السعودي للشباب إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثامنة في تاريخه ليشارك في النسخة التي ستقام عام 2017 في كوريا الجنوبية بعد نجاحه في الوصول لنصف نهائي كأس آسيا المقامة حالياً في مملكة البحرين اثر فوزه في ربع النهائي على منتخب العراق بركلات الجزاء الترجيحية 8/7.


وكانت الأشواط الأصلية والإضافية قد انتهت بتعادل المنتخبين بهدفين لهدفين قبل أن يحسمها الأخضر السعودي ويحقق حلم أنصاره بالوصول إلى أكبر المحافل العالمية في لعبة كرة القدم والتي كان الأخضر قد وصل لها سبع مرات قبل هذه المرة كانت أولاها عام 1985.


بدأت المباراة بشوط أول سلبي لم يسجل فيه أي من المنتخبين , غير أن لاعب المنتخب السعودي راكان العنزي تمكن من تسجيل السبق للأخضر السعودي في الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة 65.


لم يهدأ حماس لاعبو الأخضر السعودي بعد هذا التقدم , ليأتي أيضاً هدف التعزيز الثاني بعد أربع دقائق فقط عن طريق عبدالرحمن اليامي معطياً التقدم للسعوديين بهدفين مقابل لاشيء.


ومثلما سجل الأخضر السعودي هدفين متتالين كان الرد العراقي بالمثل , قلص أولا في الدقيقة 75 ثم عادل اللاعب العراقي مازن فايض النتيجة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 79.


هدفين لكلا المنتخبين لم تتغير في باقي دقائق الوقت الأصلي وأيضا الوقت الإضافي الذي احتكم له المنتخبان ليأتي الحل الأخير بركلات الترجيح لتفصل بين المنتخبين وتؤهل أحدهما وتقصي الأخر.


في ركلات الترجيح تصدى حارس الأخضر السعودي أمين بخاري لركلتين ترجيحتين من السبع ركلات التي سددها لاعبو المنتخب العراقي في حين أضاع سامي النجعي ركلة ترجيح للأخضر لتنتهي الركلات الترجيحية بتسجيل الأخضر 6 ركلات مقابل 5 لمنتخب العراق وليصل الأخضر السعودي رسمياً إلى مونديال كوريا الجنوبية 2017 وقبلها إلى نصف نهائي كأس آسيا 2016.