|


تجدد المنافسة بين رونالدو وميسي على جائزة الكرة الذهبية

مدريد - رويترز 2016.10.25 | 06:55 pm

تجددت المنافسة المحتدمة بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم بعدما تم اليوم الاثنين الإعلان عن قائمة تضم 30 لاعبا مرشحا لنيل الجائزة في 2016 بينهم اللاعبان البرتغالي والأرجنتيني.


ومنذ أن فاز كاكا لاعب ميلانو الإيطالي آنذاك بالكرة الذهبية في 2007 أصبحت الجائزة حكرا على ميسي لاعب برشلونة الذي توج بها خمس مرات ورونالدو لاعب ريال مدريد الذي حصل عليها ثلاث مرات.


ورغم تراجع مستواه هذا الموسم فإن رونالدو - الذي قاد البرتغال للفوز ببطولة أوروبا وريال مدريد للفوز بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي - مرشح بقوة للفوز بالجائزة.


ورونالدو هو واحد من بين ستة لاعبين في ريال ترشحوا للجائزة هذا العام إلى جانب جاريث بيل وتوني كروس ولوكا مودريتش وسيرجيو راموس وبيبي. ويتفوق ريال بذلك على كافة الأندية الأخرى.


وسجل ميسي وزميلاه في خط هجوم برشلونة نيمار ولويس سواريز أكثر من 100 هدف فيما بينهم في 2016 وينافسون على الجائزة مع زميلهم في الفريق اندريس انيستا.


وسيشعر البعض بالسعادة لترشيح جيمي فاردي والجزائري رياض محرز لاعبي ليستر سيتي للجائزة بعدما قادا الفريق للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي.


ومحرز والمهاجم الجابوني بيير ايمريك اوباميانج لاعب بروسيا دورتموند الألماني هما الوحيدان المرشحان للجائزة من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية.
وفرنسا والأرجنتين هما الأكثر حضورا في الترشيحات بوجود انطوان جريزمان وهوجو لوريس وديميتري باييه وبول بوجبا ممثلون عن الأولى وميسي وجونزالو هيجوين وسيرجيو اجويرو وباولو ديبالا من البلد الواقع في أمريكا الجنوبية.


وأعلنت مجلة فرانس فوتبول - التي تمنح جائزة الكرة الذهبية سنويا منذ عام 1956 - القائمة المختصرة للمرشحين للجائزة بينما سيعلن اسم الفائز في يناير كانون الثاني المقبل.


وعلى مدار السنوات الست الماضية كانت الجائزة تسمى جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها الفيفا حتى أنهى الاتحاد الدولي لكرة القدم ارتباطه بها في سبتمبر أيلول الماضي.