|


37 دقيقة أنهت عملية الجبرين

تغطية ـ علي الحدادي 2016.10.27 | 07:08 pm

كشف سالم الزهراني البروفيسور واستشاري جراحة العظام وإصابات الملاعب الرياضية أن عملية عبدالعزيز الجبرين لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر والتي أجراها صباح أمس في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالرياض لم تستغرق سوى 37 دقيقة. مشيراً إلى أن بقاء اللاعب في غرفة العمليات بعد نهاية العملية بسبب حاجة اللاعب للاستفاقة من البنج قبل مغادرتها.
وأشاد الزهراني خلال حديثه لـ"الرياضية" بتجاوب الجبرين قبل العملية وإيمانه بقضاء الله وقدره، مبيناً أن ذلك سهّل الأمر كثيراً لنجاح العملية، وأن الإصرار والروح اللذين لمسهما من الجبرين قبل وبعد العملية سوف يكونان عاملاً إيجابياً لعودته للملاعب مبكراً.
وأضاف: دائما فترة التأهيل لعملية الرباط الصليبي تحتاج ستة أشهر، لكن الجبرين في حال التزامه بالبرنامج ووجود هذه العزيمة والإصرار في التدريبات سيحتاج إلى فترة أربعة أشهر فقط ويعود لممارسة الكرة".
وقدم الزهراني نصيحته للجبرين بأن يجري عملية التأهيل في السعودية وتحت إشراف الجهاز الطبي في نادي النصر لأنهم سيكونون أكثر حرصاً على برنامجه وتدريباته لكي يعود لتمثيل الفريق في أسرع وقت".
وكان الجبرين قد أجرى صباح أمس عملية جراحية للرباط الصليبي الأمامي للركبة اليسرى في مستشفى الحبيب على يد البروفيسور سالم الزهراني وتكللت بالنجاح، ودخل الجبرين غرفة العمليات في تمام السابعة صباحاً بعد أن أنهى جميع الفحوصات الطبية لتستغرق العملية قرابة الثلاث ساعات، ليخضع بعدها لراحة بأمر من الطبيب.
واكتظت غرفة الجبرين بالزوار من قبل محبيه وأشقائه وزملائه اللاعبين وإدارة النصر ممثلة بالأمير فيصل بن تركي رئيس النادي وأعضاء الاتحاد السعودي وإدارة المنتخب السعودي.
وتحدث الأمير فيصل بن تركي مع الجبرين وطالبه بالاهتمام بصحته وتطبيق البرنامج العلاجي وفق ما وضعه له الجهاز الطبي واختيار أي مكان في العالم يريده للتأهيل، وبعدها اجتمع مع الدكتور سالم الزهراني للاطمئنان أكثر على صحة الجبرين.

الجبرين: شكراً يا فيصل
أبدى عبدالعزيز الجبرين سعادته بنجاح العملية، مقدماً الشكر الجزيل والعرفان للأمير فيصل بن تركي رئيس النادي على تكفله بإجراء العملية، وقال الجبرين لـ"الرياضية": هذا أمر غير مستغرب من الأمير فيصل واهتمامه وحرصه خلال الأيام الماضية وسؤاله المستمر والدائم وكذلك أشكره على سرعة إجراء العملية وهذا يدل على حرص الأمير فيصل على أبنائه اللاعبين، ودائما ما يقدم لنا كل اهتمام سواء داخل الملعب أو خارجه"، مبيناً بقوله: الأمير فيصل كان أقرب شخص لي بعد سقوطي بالملعب، وكان يتحدث معي بأني قادر على العودة أفضل مما كان، وبإذن الله لن أخذله وسأكون عند حسن ظنه وظن الجماهير النصراوية التي أشكرها على وقفتها معي ورفعها اسمي في المدرجات. وبيّن الجبرين أنه سيخلد للراحة خلال اليومين المقبلين، وسيقوم طبيب النادي بإجراء برنامج خاص له خلال الأسبوعين المقبلين وبعدها سيتحدد مكان التأهيل، إما داخل السعودية أو خارجها بعد استشارة عدد من زملائه اللاعبين الذين مروا بمثل هذه الإصابة كنايف هزازي وأحمد الفريدي وبعض زملائي في المنتخب، مبينا أنه حريص على التزامه بالبرنامج من أجل العودة بشكل أفضل.

زيارة الأصدقاء
حرص شايع شراحيلي وربيع السفياني ومحمد عيد وعوض خميس وحسين شيعان وعبدالله الشمري ومحمد مادو على التواجد مبكراً بعد نهاية التدريبات لرفع الروح المعنوية للجبرين ومساندته، واتفقوا على ثقتهم الكبيرة بأن الجبرين قادر على العودة بأسرع وقت للملاعب لأنه من اللاعبين الجديين والمنضبطين، وحريص على تمثيل الفريق، ودائما هو السند لهم سواء كان أساسياً أو احتياطياً.

العنزي يعود للنصر
تقدم عبدالله العنزي حارس الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر أمس الأربعاء تدريبات فريقه بعدما أنهى برنامجه العلاجي والتأهيلي وشفائه من الكدمة التي تعرض لها مؤخراً، حيث يستعد مع فريقه للمواجهة المقبلة أمام الفيصلي والتي ستقام مساء بعد غد السبت على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة ضمن الجولة السابعة من دوري جميل للمحترفين. ودخل العنزي التمارين الجماعية للفريق التي فرضها الكرواتي زوران على جميع اللاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة أول أمس أمام الوحدة في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ولي العهد والتي كسبها الفريق 1ـ 0 وتأهل على إثرها إلى دور الأربعة. وقسم زوران بعد ذلك اللاعبين إلى مجموعتين، وقاموا بأداء مناورة على منتصف مساحة الملعب ولعب الكرة من لمسة واحدة، فيما توجه اللاعبون الذين شاركوا في مواجهة الوحدة للمسبح وصالة المساج بعد أداء تدريبات استرجاعية. أخيراً قدم منصور الثواب عضو هيئة أعضاء الشرف مكافآت مالية للاعبي ناشئي النصر بعد الفوز الذي حققوه أمام الفتح.