|


اليابان تتغلب على فيتنام وتتأهل لملاقاة الأخضر في النهائي

المنامة - الرياضية 2016.10.28 | 01:44 am

تأهل منتخب اليابان إلى المباراة النهائية بعد فوزه على فيتنام 3-0 يوم الخميس على ستاد البحرين الوطني في المنامة، ضمن قبل نهائي بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2016 في البحرين.
وسجل تاكيرو كيشيموتو (6) وشونتا ناكامورا (10 و51) أهداف الفوز لصالح المنتخب الياباني.

ويلتقي المنتخب الياباني في المباراة النهائية مع السعودية التي تغلبت على إيران 6-5 بعد مباراة مثيرة يوم الخميس أيضاً على ستاد مدينة خليفة الرياضية. علماً بأن المباراة النهائية ستقام يوم الأحد على ستاد البحرين الوطني.

وكان المنتخب الياباني تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على اليمن 3-0 وتعادل مع إيران 0-0 ثم فاز على قطر 3-0، ثم فاز في ربع النهائي على طاجيكستان 4-0.

في المقابل حصلت فيتنام على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فازت على كوريا الشمالية 2-1 وتعادلت مع الإمارات 1-1 ومع العراق 0-0، قبل أن تتغلب في ربع النهائي على البحرين المضيفة 1-0.

ويشار إلى أن المنتخبات الأربعة المتأهلة للدور قبل النهائي حصلت على بطاقات التأهل إلى كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً 2017 في كوريا الجنوبية، لتمثل قارة آسيا إلى جانب الدولة المضيفة.

وبدأ منتخب اليابان المباراة بقوة ونجح في افتتاح التسجيل عند الدقيقة السادسة إثر ضربة حرة مباشرة نفذها ميزوكي اتشيمارو فوصلت الكرة كو ايتاكورا ليهيئها أمام تاكيرو كيشيموتو الذي سدد بعيداً عن متناول الحارس بوي تين دونغ.

واستمرت البداية القوية لليابان، ليسجل الفريق الهدف الثاني، بعد ضربة حرة مباشرة نفذها ريو هاتسوسي وتصدى لها الحارس بوي لكن الكرة ارتدت أمام كيشيموتو الذي مرر إلى شونتا ناكامورا ليسدد في الشباك الخالية (10).

وسنحت فرصة جديدة لليابان في الدقيقة 24 عندما استلم كيشيموتو الكرة داخل منطقة الجزاء فاستدار وسدد كرة تألق الحارس بوي في التصدي لها.

ثم حصل المنتخب الياباني على ضربة جزاء في الدقيقة 28 بعد تعرض كيشيموتو للإعثار داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس الفيتنامي نجح في التصدي للركلة التي نفذها ريو هاتسوسي.

وعاد منتخب اليابان ليسجل الهدف الثالث مطلع الشوط الثاني بعدما أرسل كيتا ايندو تمريرة طويلة حاول المدافع الفيتنامي هيون تان سينه إبعادها لكنها اصطدمت بقدم شونتا ناكامورا وتحولت داخل المرمى (51).

وهدأ إيقاع اللعب بعد ذلك، حيث كانت أبرز المحاولات لصالح اليابان عبر تسديدة يويتشي ناغانوما التي تصدى لها الحارس بوي ولم ينجح كيشيموتو في الوصول للكرة ومتابعتها (67).