|


قوة الهلال في أطرافه والاتحاد يبدع بالوسط

الرياض ـ متعب العبدالهادي 2016.10.28 | 03:46 pm

أكد عبدالعزيز الخالد مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة أن مواجهة الهلال والاتحاد في الجولة السابعة من دوري جميل للمحترفين والتي تجمع الفريقين مساء اليوم تعد أقوى مباريات الموسم.
وقال خلال رؤيته الفنية للمباراة: "بكل وضوح تعد المباراة متكافئة فنياً بشكل كبير بين الفريقين وفيها تحدٍ عالٍ بين اللاعبين كما هي عادة مبارياتهما وسنستمع أكثر في المباراة كون الفريقين حالياً يعدان من أميز الفرق أداء هذا الموسم حتى الآن، فجميع المقومات الفنية متوافرة وموجودة وهناك تكافؤ كبير سواء على مستوى العمل الإداري أو الفني وكذلك على مستوى العناصر وإن كان الهلال يتفوق بشكل نسبي على الاتحاد فهو سيلعب المباراة على أرضه وبين جماهيره وإن النقطة بسيطة نوعاً ما خصوصاً في مواجهات الفريقين، فالجمهور متى ما كان حاضراً فهو سيشكل دافعاً قوياً ومحفزاً كبيراً للاعبي الفريقين.

قوة الهلال في أطرافة
وعن الهلال قال الخالد: "عناصره تعد مكتملة حالياً إلا أن تغيب لاعب مهم جداً وهو محمد جحفلي بسبب الإيقاف قد يؤثر على الفريق إلا أن بديله عبدالله الحافظ قدم مستوى مميزاً بالمباراة الماضية وإن كان يعاب عليه عدم السرعة، ويمتلك الهلال حارساً متمكناً، إضافة إلى لاعب محور على مستوى عالٍ وهو عبدالملك الخيبري فمع الخيبري بإمكانك وضع أربعة لاعبين أمامه والهلال يمتلك خيارات كثيرة ومميزة تصل إلى 6 لاعبين في مراكز الوسط وهي ما ستكون نقطة القوة الهلالية بالإضافة إلى أن الهجوم سيتواجد فيه ناصر الشمراني وهو الأجهز حالياً. وأضاف الخالد أن هناك قوة هلالية تتمثل في أطرافه الشهراني والبريك فتحركاتهما في الملعب إيجابية والفريق عموماً يمتلك اللعب بشكل جماعي والتحرك بشكل واحد.

البطء نقطة سلبية
أما عن سلبيات الهلاليين فقال أكبر سلبية هي البطء في خط الدفاع وهو ما قد يشكل مشاكل للهلاليين خصوصاً في تواجد فهد المولد بالإضافة إلى تقدم ظهيري الجنب بوقت واحد وهناك سلبية أخرى بتواجد الحافظ وهوساوي للمرة الأولى والمخاطرة بعدم التفاهم بينهما، وأخيراً أن هناك بعضاً من لاعبي الهلال ربما لا يعطي كل ما عنده وهو ما سيشكل أمراً سلبياً على الفريق.

الاتكالية والاندفاع
وقال عدم التفاهم لا يزال موجوداً والاتكالية بين اللاعبين من أبرز سلبيات الاتحاد أيضاً الاندفاع المبالغ فيه من لاعبي الفريق بالإضافة إلى عدم إشراك جمال باجندوح فاللاعب مميز جداً ويحتاج إليه الاتحاديون كثيراً في ظل الاندفاع الحالي حيث إن الفريق لديه مشكلة بالعمق الدفاعي ولن يكون لها حل سوى إشراك باجندوح. وقال الخالد المباراة متكافئة مرة أخرى وإن كان الهلال أكثر تنظيماً من الاتحاد وسنشاهد كلاسيكو جميلاً جداً.

تغير دياز خطأ
وعن رأيه إذا ما غيّر المدرب الجديد للهلال دياز طريقة لعب فريقه خصوصاً أنها المباراة الأولى وعرف عن المدرب أنه يلعب برأسي حربة قال: "لابد أن يكون دياز درس الفريق جيداً كما سمعنا ومن العقل ألا يغير نهج الفريق ويستمر بنفس الطريقة التي تميز فيها الهلال بالمباريات الماضية مع سيبيريا وعلى نفس الرتم والوتيرة إلى أن يتمكن من فرض نهجه تدريجياً أو فترة التوقف القادمة فمن غير المعقول أن تتغير طريقة لعب الفريق في غضون أربعة أيام تدريب وليس من صالح الهلال أن يغير تكتيكه الفني حالياً.