|


بلدية اسطنبول يكتسح بلدية آكهيسار ويتصدر الدوري التركي

اسطنبول - (د ب أ) 2016.10.31 | 12:06 am

اقتنص فريق بلدية اسطنبول صدارة الدوري التركي الممتاز لكرة القدم، بعد اكتسح ضيفه بلدية آكهيسار سبور 5/1 اليوم الأحد، في المرحلة التاسعة من المسابقة، التي شهدت أيضا فوز فناربخشه على كارابوك سبور 5 / صفر، وتعادل طرابزون سبور مع ضيفه تشايكور ريزا سبور بهدفين لكل منهما.

واعتلى بلدية اسطنبول صدارة جدول الترتيب رافعا رصيده إلى 23 نقطة بفارق نقطتين أمام بشكتاش صاحب المركز الثاني وتجمد رصيد بلدية آكهيسار عند تسع نقاط في المركز الثاني عشر.

وتقدم بلدية اسطنبول بهدفين عن طريق سينجيز أوندير ومحمد باتدال في الدقيقتين 16 و20 ثم رد هوجو روداليجا بهدف للفريق الضيف في الدقيقة 29.

وأضاف ادين فيسكا الهدف الثالث لبلدية اسطنبول في الدقيقة 31 ثم سجل سينجيز أوندير الهدف الثاني له والرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة 39 قبل أن يختتم مارسيو موسورو التسجيل في الدقيقة 52.

من جانبه، أكد فناربخشه رغبته في العودة بقوة لسباق المنافسة على اللقب، بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي إثر تغلبه 5 / صفر على ضيفه كارابوك سبور.

وارتفع رصيد فناربخشه، الذي عانى من البداية المهتزة هذا الموسم، إلى 15 نقطة في المركز الخامس، بفارق ثلاث نقاط أمام كارابوك، صاحب المركز السادس.

وأحرز النجم الهولندي المخضرم روبن فان بيرسي الهدف الأول لفناربخشه في الدقيقة 18 من ركلة جزاء، قبل أن تتضاعف معاناة كارابوك، الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه سيهون جولسلام في الدقيقة 29 لحصوله على الإنذار الثاني.

واستغل فناربخشه النقص العددي في صفوفه منافسه، ليضيف مارتن سكرتل الهدف الثاني في الدقيقة 45، قبل أن يعود فان بيرسي لهز الشباك مرة أخرى مسجلا الهدف الثالث لفريقه وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 48.

وأضاف عاطف شحشوح الهدف الرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة 52، فيما سجل جيرمان لينز الهدف الثاني في الدقيقة 54.