|


باريس سان جيرمان يتطلع لأهداف كافاني في ضيافة بازل

باريس - رويترز 2016.10.31 | 01:48 pm

أهدر ادينسون كافاني العديد من الفرص هذا الموسم لكنه أيضا سجل أهدافا أكثر من أي مهاجم اخر في اوروبا وسيعتمد عليه فريقه باريس سان جيرمان مرة أخرى في مواجهة بازل في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم غدا الثلاثاء.

وبعشرة أهداف في عشر مباريات في الدوري وأربعة في ثلاث مباريات في دوري الأبطال يتصدر المهاجم القادم من أوروجواي قائمة الهدافين في البطولات الخمس الأكبر في أوروبا رغم سمعته بإهداره العديد من الفرص.

ومع رحيل زلاتان ابراهيموفيتش إلى مانشستر يونايتد مطلع الموسم تولى كافاني مهام المهاجم الصريح في فريق العاصمة الفرنسية وفقط ايدن جيكو مهاجم روما هو من سجل نفس عدد أهدافه في الدوري حتى الآن.

لكن كافاني بدأ الموسم وسط صيحات استهجان جماهير فريقه بعد إهدار الفرص أمام ميتز ورغم تسجيله في التعادل 1-1 مع أرسنال في سبتمبر أيلول في دوري الابطال وجه إليه اللوم كما أنه لام نفسه على إهدار الفرص في هذه المباراة.

وقال توماس مونييه مدافع باريس سان جيرمان بعد أن سجل كافاني هدف الفوز 1-صفر على ليل يوم الجمعة في الدوري رغم أن محاولتين فقط من محاولاته الست كانت على المرمى: "هو مهاجم رائع، هو المهاجم الذي نريده".

وأضاف: "حتى وإن أهدر الفرص فهو دائما في حالة جيدة وفي المكان المناسب وخطير للغاية، يمكن أن نجعل الأمور سهلة عليه إذا كنا أكثر دقة".

ويحتل باريس سان جيرمان المركز الثاني في المجموعة الأولى بسبع نقاط من ثلاث مباريات خلف أرسنال بفارق الأهداف وسيبلغ دور الستة عشر إذا فاز في بازل.

وتحت قيادة المدرب الجديد اوناي ايمري الذي تولى المسؤولية خلفا للوران بلان كان باريس سان جيرمان أقل تألقا لكنه لا يزال يملك الثقة في أنه يسير على الطريق الصحيح.

وقال الايطالي ماركو فيراتي لاعب وسط الفريق: "الأمور صعبة قليلا هذا الموسم لكننا نعلم أننا نستطيع التحسن، نصنع العديد من الفرص ونستقبل القليل من الأهداف".

ورغم الفوز 3-صفر على بازل في المباراة الأولى فإن باريس سان جيرمان سيكون قلقا من منافسه الذي يتصدر الدوري السويسري بفارق 12 نقطة بعد الفوز 2-صفر على جراسهوبرز.

وقال ماتياس ديلجادو لاعب بازل: "نلعب بطريقة جيدة لكن يمكننا تحسين بعض الأمور".

وحذر المدرب اورس فيشر لاعبيه من أنهم سيكون عليهم التركيز أكثر بعد التراجع أمام جراسهوبرز.

وأضاف: "سيطرنا على المباراة لكن بعد ساعة من اللعب منحنا المنافس السيطرة، لا يجب ان نسمح بذلك".