|


تكتل “الواتس أب” يهدد عيد

الرياض ـ عبدالرحمن مشبب 2016.10.31 | 02:00 pm

تفتح أهم جمعية عمومية عرفها الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الإثنين، ملف انتخابات الاتحاد بعد أن تباينت آراء الأندية بين إجرائها في موعدها والمطالبة بتأجيلها.
ويتضمن جدول أعمال الجمعية اليوم، أحد عشر بنداً أبرزها: تشكيل لجنة للإشراف على الانتخابات وأخرى للاستئناف، إلى جانب تعديل فقرات من النظام الأساسي لتتوافق مع مركز التحكيم الرياضي السعودي.
وتفضل بعض الأندية إجراء الانتخابات في الموعد المحدد مسبقاً في 31 ديسمبر المقبل، فيما يقترح البعض الآخر تأجيلها وتشكيل لجنة تسيير أعمال من الاتحاد الحالي لفترة مؤقتة.ويستند الاقتراح الأخير على أهمية إبقاء الأجواء المحيطة بالمنتخب السعودي هادئة، طوال تصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، التي تصدر فيها الأخضر مجموعته بفارق نقطتين عن أستراليا.ويتخوف ممثلو أندية الدرجة الأولى تحديدا داخل الجمعية، من أن يؤدي بلوغ المنتخب السعودي للشباب نهائيات كأس العالم 2017، مدعوماً بنتائج الأخضر الكبير في التصفيات المونديالية، إلى بقاء الاتحاد الحالي في منصبه، وهم غير مقتنعين بفائدة ما يقدمه لهم.
وكشفت لـ"الرياضية" مصادر أن أعضاء بالجمعية يمثلون الدرجتين الأولى والثانية، أنشأوا "قروب" عبر تطبيق "الواتس أب" لاتخاذ قرارات موحدة قبل اجتماع اليوم تطيح بالاتحاد الذي يرأسه أحمد عيد. ومقابل ذلك، يستطيع المجلس الحالي أن ينسف "مؤقتاً" جميع محاولات انهاء دوره برفع خطاب تمديد، للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
وتمكن قوانين (فيفا) تأجيل الانتخابات المحلية للاتحادات مدة لا تتعدى السبعة أشهر إذا تزامنت مع المونديال أو تصفياته، شريطة أن يطلب المجلس المنتخب ذلك في خطاب رسمي، مدفوعاً بمبررات مقنعة.