|


آل الشيخ: الآسيوي يدعم ترشيح بانصر

الرياض ـ الرياضية 2016.10.31 | 04:00 pm

كشف طلال آل الشيخ رئيس اللجنة الإعلامية بالاتحاد السعودي لكرة القدم أن ترشيح الدكتور خالد بانصر رئيساً للجنة الانتخابات للاتحاد السعودي لكرة القدم على الرغم من رئاسته للجنة الانضباط باتحاد القدم مستمداً من انتخابات الاتحاد الآسيوي التي يرأس خلالها لجنة الانتخابات أحد رؤساء اللجان القضائية بالاتحاد، مبيناً أن هذا النظام معمول به قارياً ودولياً، ولم يعد ذلك مخالفة للنظام الأساسي الذي تستمد منه الاتحادات المحلية نظامها.
جاء ذلك في تعقيب أرسله آل الشيخ لـ"الرياضية" حول تصريح فهد المدلج عضو الجمعية العمومية للاتحاد رئيس نادي الفيصلي المنشور في العدد الصادر أمس الأول (السبت)، وذكر فيه أن ترشيح بانصر لرئاسة لجنة الانتخابات مخالفة للنظام الأساسي باعتباره رئيساً للجنة الانضباط التي تعد أحد أهم اللجان القضائية في اتحاد القدم.
وأشار آل الشيخ في تعقيبه إلى أن تصريح فهد المدلج لم يكن موفقاً، باعتبار أن الجمعية العمومية هي السلطة العليا في الاتحاد، وهي من اعتمدت النظام الأساسي وكل ما يخص لجنة الانتخابات بيد الجمعية العمومية.
يذكر أن أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد القدم سيعقدون اليوم (الاثنين) اجتماعهم غير العادي في فندق موفينبيك بالرياض للتصويت على عدة أمور أهمها الخاص بمجلس الادارة الحالي والذي يرأسه أحمد عيد، سواء التمديد له أو تشكيل مجلس مؤقت يدير المهام أو فتح باب الانتخابات لمجلس إدارة جديد.
ويمثل الجمعية 47 عضواً، منهم 14 عضواً يمثلون أندية بطولة دوري جميل للمحترفين، و10 أعضاء يمثلون أندية الدرجة الأولى، وتسعة أعضاء يمثلون أندية دوري الدرجة الثانية، وثمانية أعضاء يمثلون أندية الدرجة الثالثة، وخمسة أعضاء يمثلون اللجنة الاولمبية السعودية، وعضو واحد يمثل رابطة دوري المحترفين ( المدير التنفيذي للرابطة).