|


المعيبد: فشل الأولمبي أسوأ مرحلة

الرياض ـ الرياضية 2016.10.31 | 04:21 pm

اعتبر عدنان المعيبد المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم فشل المنتخب السعودي الأولمبي في الوصول إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بأسوأ مراحل عمل الاتحاد الذي تسلم مهامه أواخر ديسمبر عام 2012.
وجاء الأخضر الأولمبي ثالثاً في مجموعته الثانية لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً والتي جرت في العاصمة القطرية الدوحة خلال يناير الماضي.
وتأهلت منتخبات كوريا الجنوبية واليابان والعراق إلى نهائيات أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل باعتبارها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في النهائيات التي حقق منتخب اليابان لقبها بعد الفوز على كوريا الجنوبية 3ـ2.
وقال المعيبد لـ"الرياضية" قبل اجتماع أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم في الرياض لتحديد مصير المجلس الحالي: "كان خروج الأخضر الأولمبي مريرا وأسوأ من خسارة المنتخب الأول لمنافسات نهائيات كأس أمم آسيا 2015 في استراليا ".
وأضاف: "لأننا كنا نمني النفس مع منتخب يضم عناصر محترفة بالكامل وتتقاضى الملايين بالتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية. وكنا نعتقد بأن ذلك سيدفع المنتخب السعودي بتقديم نفسه بقوة في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات القارة 2019 في دولة الإمارات وإلى كأس العالم 2018 في روسيا ".
وينتظر أن يحمل اجتماع الجمعية العمومية غير العادي اليوم الكشف عن مستقبل اتحاد كرة القدم السعودي، سواء بالتمديد إلى نهاية مشاركة المنتخب الأول في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 أو تشكيل مجلس إدارة مؤقت أو فتح باب الانتخابات لمجلس إدارة جديد.