|


النور يطيح ببطل آسيا ويتقدم لل 4

الرياض ـ فهد البطاح 2016.11.01 | 07:52 am

تغلب الفريق الأول لكرة اليد بنادي النور على نظيره لخويا القطري (حامل اللقب الآسيوي) 29 ـ 23 في ثاني مبارياته بالمجموعة الثانية ضمن منافسات بطولة الأندية الآسيوية التاسعة عشرة أبطال الدوري لكرة اليد، المؤهلة إلى بطولة العالم (السوبر جلوب)، وانتهى الشوط الأول بتقدم النور 15 ـ 9.
وضمن المجموعة نفسها فاز الأهلي البحريني على أهلي سداب العماني 37 ـ 22، ويلتقي النور(ممثل اليد السعودية) اليوم الثلاثاء مع فريق أهلي سداب عند الرابعة مساءً بتوقيت السعودية في مباراته الثالثة في البطولة التي انطلقت أمس بمشاركة 8 فرق في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسن للشباب في عمان وينظمها الاتحاد الأردني لكرة اليد بإشراف الاتحاد الآسيوي للعبة.
وبدأ النور مباراته أمس بقوة وتقدم 3ـ2، نتيجة تحركات لاعبيه مجتبى السالم وعبد الله عباس إضافة إلى تألق الحارس محمد السالم الذي ذاد عن مرماه بقوة رغم كل محاولات لخويا للتسجيل.
واستمر النور في التقدم بالنتيجة حتى وصل الفارق إلى 5 أهداف (9ـ 4) وبعدها استغل لخويا إيقاف أمين بالنور، ونجح في تقليص الفارق إلا أن تألق لاعبي النور ساهم في المحافظة على التقدم حتى صار الفارق 6 أهداف في نهاية الشوط الأول (15ـ9).
ومع بداية الشوط الثاني استمر النور في التسجيل وواصل حارسه محمد السالم الإبداع والتصدي لهجمات لخويا الذي نجح في تبادل التسجيل مع النور في فترات متباعدة حتى نجح لاعبو النور في انهاء المباراة لصالحهم 29ـ 23.