|


الأهلي .. مشوار الدوري المصري لا يزال طويلاً

القاهرة ـــ رويترز 2016.11.02 | 02:55 pm

هون الجهاز الفني للأهلي من خسارة حامل اللقب لأربع نقاط حتى الآن في سبع مباريات خاضها في حملته الجديدة بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم ويرى أن المشوار لا يزال طويلا.
وتنطلق غدا الخميس الجولة الثامنة والأهلي في الصدارة برصيد 17 نقطة متفوقا بنقطة واحدة على سموحة أقرب مطارديه.
وقال أحمد أيوب المدرب المساعد للاهلي إن الجهاز الفني بقيادة حسام البدري أغلق ملف مباراة الاتحاد السكندري في الجولة الماضية من أجل الاستعداد لمواجهة طنطا يوم الجمعة.
وفقد الأهلي أربع نقاط بالتعادل في مباراتين مع بتروجيت سلبيا ومن بعده الاتحاد السكندري 2-2.
ونقل موقع الاهلي على الانترنت عن أيوب قوله "مسابقة الدوري ما زالت في بدايتها وتحتاج إلى النفس الطويل وضياع أربع نقاط بعد سبعة أسابيع لا يمكن أن تدعو للقلق لأنه لا يوجد فريق في العالم يفوز بجميع مبارياته."
وأشار أيوب الى أن البدري عكف على مشاهدة عدة مباريات لفريق طنطا لتحديد نقاط القوة والضعف وشرحها للاعبين خلال المحاضرات.
وتابع "طنطا من الفرق المحترمة والتي تؤدي بقوة ولديها مجموعة جيدة من اللاعبين أصحاب السرعات الأمر الذي يتطلب من الأهلي أخذ المباراة بمنتهى القوة والتركيز وهو ما تم التأكيد عليه خلال اللقاءات التي جمعت الجهاز الفني باللاعبين قبل التدريبات."
ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي وطنطا على استاد المحلة لكن أنباء ترددت حول رفض الأمن اقامتها هناك ليفتح الباب أمام تأجيلها لوقت اخر او نقلها من المحلة وهو ما جعل نادي طنطا يهدد بتجميد مشاركته في المسابقة إذا ما نقلت المباراة خارج المحلة.
وفي اليوم ذاته (الجمعة) سيسعى الزمالك الى الفوز على المصري البورسعيدي عندما يلتقيان باستاد برج العرب.
ويأمل الزمالك بقيادة مدربه مؤمن سليمان في مواصلة الانتصارات التي عاد اليها بالفوز على إنبي 2-1 في الجولة الماضية.
وأكد اسماعيل يوسف مدير الكرة بنادي الزمالك على جاهزية فريقه للمواجهة التي وصفها بالصعبة.
وأضاف يوسف "الفريق سيؤدي مرانه في القاهرة يوم الخميس ثم يتوجه الي الاسكندرية استعدادا لمباراة المصري بملعب برج العرب ..نأمل في العودة بالنقاط الثلاث."
ويملك الزمالك سبع نقاط من ثلاث مباريات وله أربع مواجهات مؤجلة بسبب مشاركته الفترة الماضية في دوري أبطال افريقيا.
وحذر حسام حسن مدرب المصري لاعبي فريقه من خطورة مهاجمي الزمالك.
وقال حسن عن فريقه السابق لاعبا ومدربا "الزمالك من الفرق الكبيرة وقد حذرت اللاعبين من فقدان التركيز في أي وقت من الأوقات لان المنافس يمتلك عناصر لها خبرات في استغلال الفرص."
وأشار مدرب منتخب الاردن السابق الى أن فوزه الأخير على طنطا لن يجعله يفقد تركيزه مؤكدا ان الزمالك يملك طموحات كبيرة للعودة لقمة الدوري.
وتنطلق الجولة الثامنة غدا باقامة خمس مباريات يأتي على رأسها مباراة المقاولون العرب مع سموحة.
ويسعى حلمي طولان المدرب العائد لقيادة سموحة بعد اقالة البرازيلي جورفان فييرا لمواصلة الانتصارات التي حققها سلفه ووصوله للمركز الثاني.
وكان سموحة قرر يوم الثلاثاء إقالة فييرا وتعيين طولان بعد تسريب تسجيل صوتي منسوب للمدرب البرازيلي يتضمن إساءات لرئيس النادي.
ورغم النتائج المتميزة لسموحة هذا الموسم واحتلاله المركز الثاني في الدوري - بفارق نقطة واحدة خلف الأهلي حامل اللقب والمتصدر - تحت قيادة فييرا قرر النادي إيقافه وتحويله للتحقيق ثم اتخذ قرارا بفسخ عقده بسبب التسجيل المزعوم وفقا لما ذكرته صفحة النادي على فيسبوك.
كما يلتقي غدا الداخلية مع الشرقية ومصر للمقاصة مع وادي دجلة وأسوان مع النصر للتعدين.
وتختتم المواجهات يوم الجمعة بلقاءات الأهلي مع طنطا والمصري مع الزمالك والاسماعيلي مع إنبي وبتروجيت مع طلائع الجيش.