|


لاودروب ‭:‬ تاباتا يفيد الريان بعيدا عن الأهداف

رويترز - الرياضية 2016.11.02 | 08:14 pm

دافع مايكل لاودروب مدرب الريان حامل لقب دوري نجوم قطر لكرة القدم عن المهاجم رودريجو تاباتا هداف الموسم الماضي الذي لم يظهر في مستواه المعهود حتى الآن.



ولعب تاباتا دورا بارزا في تتويج الريان باللقب بعد غياب 21 عاما بتسجيله 21 هدفا بما يوازي ثلث أهداف فريقه تقريبا في الموسم الماضي.



واستهل تاباتا (35 عاما) لاعب منتخب قطر الموسم بقوة وسجل ثلاثية في الفوز 3-صفر على الشحانية في الجولة الأولى لكنه صام عن الأهداف بعدها في أربع مباريات بالدوري.



وربط جمهور الريان بين الانطلاقة المتواضعة للفريق هذا الموسم وبين تراجع مستوى تاباتا الذي شكل أحد أضلاع خط الهجوم المخيف في الموسم الماضي بجانب سيباستيان سوريا وسيرجيو جارسيا.



وقال الدنمركي لاودروب للصحفيين قبل مواجهة الأهلي اليوم الأربعاء: "أنظر للاعبين من زاوية مختلفة، لا يتعلق الأمر بمستوى تاباتا أو بالأهداف فقط فهو يفيد الفريق بشكل عام ويساعد اللاعبين بتوجيهاته".



وأضاف: "تاباتا واحد من ثلاثة لاعبين يتمتعون بخبرة كبيرة ويقدمون الإضافة للفريق بجانب سيباستيان (سوريا) و(سيرجيو) جارسيا".



وحقق الريان فوزا واحدا مع لاودروب - الذي تولى المهمة خلفا لخورخي فوساتي بعد الجولة الافتتاحية - جاء في الجولة الماضية أمام الخريطيات 3-1 بعد ثلاثة تعادلات متتالية.



وفي اخر ثلاث مباريات للريان - الذي يحتل المركز الرابع بفارق أربع نقاط خلف لخويا المتصدر - عوض فريق لاودروب تأخره أمام السيلية والجيش إلى تعادل وحول التأخر أمام الخريطيات إلى فوز.



ولم يبد المدرب الفائز بالدوري القطري مع لخويا في 2015 قلقا من عادة استقبال هدف في البداية.



وتابع: "استقبلنا أهدافا في المباريات الثلاث الأخيرة قبل أن نسجل وهذا يعني أن فريقنا يتخذ رد فعل ويجيد التعويض..لكن نسعى لتغيير هذا الوضع لنكون نحن أصحاب المبادرة ".