|


ثلاثة يستغلون غياب كهربا وبن يطو للاقتراب من السومة في الجولة الثامنة

تقرير - نواف الشعلان 2016.11.03 | 01:09 am

يبحث الثلاثي مختار فلاتة وفهد المولد وناصر الشمراني خلال مباريات الجولة الثامنة عن ملاحقة هداف دوري جميل حتى الآن المحترف السوري عمر السومة لاعب النادي الأهلي والذي ابتعد بعد تسجيله السوبر هاتريك في الجولة الماضية في مرمى فريق الخليج بصدارة الهدافين مسجلاً في رصيده 10 أهداف حتى الآن مقابل 6 أهداف لأقرب ملاحقيه.


ولن يكون بإمكان الوصيف محمود كهربا لاعب فريق الاتحاد وأيضا الجزائري محمد بن يطو لاعب فريق الشباب زيادة غلتهم من الأهداف والمضي قدماً نحو منافسة السومة في هذه الجولة بسبب غيابهما للإصابة.


وبات عمر السومة أيضاً بعد مباراة الخليج الماضية الهداف التاريخي للاعبين غير السعوديين في الدوري السعودي، بتسجيله الهدف رقم 59 طوال تواجده في الدوري السعودي ليتخطى الرقم القياسي المسجل باسم الكونغولي دوريس سالومو المهاجم السابق لفريق الفتح والذي سجل آنذاك 56 هدفاً.


وتصدر السومة بالسوبر هاتريك صدارة هدافي دوري جميل هذا الموسم حتى الآن برصيد 10 أهداف سجلها في 630 دقيقة شارك فيها , وحل في المرتبة الثانية المصري محمود كهربا لاعب فريق الاتحاد بـ 6 أهداف سجلها خلال 567 دقيقة شارك فيها.


ويتقاسم ثلاثة لاعبون سعوديون ومحترف جزائري المركز الثالث برصيد 5 أهداف لكل منهم وهم مختار فلاتة لاعب فريق الوحدة والذي تمكن من تسجيل سوبر هاتريك لفريقه في الجولة الماضية في مرمى نادي الباطن وارتفع رصيدة لـ 5 أهداف جاءت في 301 دقيقة شارك فيها، ويشاركه بنفس الرصيد أيضاً ناصر الشمراني مهاجم فريق الهلال بـ 5 أهداف من خلال 407 دقيقة شارك فيها، ويشاركهما كذلك بنفس عدد الأهداف فهد المولد لاعب فريق الاتحاد بـ 5 أهداف سجلها خلال 585 دقيقة شارك فيها، وأيضا يشاركهم نفس الرصيد المحترف الجزائري محمد بن يطو لاعب الشباب بـ 5 أهداف سجلها في 595 دقيقة شارك فيها مع فريقه.