|


النور يتوعد النفط الإيراني في نصف النهائي

الرياض ـ فهد البطاح 2016.11.03 | 05:45 pm

تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي النور إلى نصف نهائي بطولة الأندية الآسيوية التاسعة عشرة لكرة اليد المؤهلة إلى بطولة العالم (السوبر جلوب)، والمقامة في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسن للشباب بالعاصمة الأردنية عمان بمشاركة 8 فرق.
ونجح ممثل الوطن في التفوق على نادي أهلي سداب العماني بنتيجة 41 مقابل 22 ليحتل المركز الأول عن المجموعة الثانية بجانب لخويا القطري صاحب المركز الثاني، ومن المجموعة الأولى تأهل نادي الجيش القطري ونفط الإيراني.
ويلعب النور اليوم أمام نفط الإيراني عند الساعة الثامنة مساء في نصف النهائي، وفي المباراة الثانية يتقابل الجيش ولخويا القطريان عند الساعة السادسة مساء.
ويطمح النور في الفوزاليوم والوصول للمباراة النهائية، حيث يمتلك العديد من النجوم القادرين على ترجيح الكفة، أمثال محمد السالم ومجتبى السالم والتونسيين أمين بالنور ومكرم سلامة وحسان الغزوي وعبد الله عباس.
ويقود الجهاز الفني للفريق المدرب الجزائري الياس الطاهر ويساعده المدرب الوطني فاخر الغاشي بينما يتولى الإداري عبد العزيز دغام الإشراف العام.
تصدر بجدارة
وصل نادي النور إلى نصف النهائي بعد أن تصدر المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، وبدأ مشواره الآسيوي بالتعادل مع الأهلي البحريني، وفي اللقاء الثاني خالف كل التوقعات واستطاع هزيمة حامل اللقب لخويا القطري ولم يجد صعوبة في تجاوز أهلي سداب العماني.

الكفة متعادلة
يعتبر النفط ثالث فريق إيراني يلتقي معه النور في البطولة الآسيوية، فبعد أن خسر من فولاذ مباركة في عام 2008 بالكويت استطاع التفوق على ثامن الحجج في عام 2012 بالدوحة.

سبعة دوليين
يعتمد نادي النور على لاعبيه الدوليين الحارس محمد السالم وهشام العبيدي ومهدي السالم وعبد الله حماد وعبد الله عباس وحسان الغزوي ومجتبى السالم

بحريني وتونسيين
استقطب نادي النور الدولي البحريني حسين الصياد لتمثيل الفريق هذا الموسم في المنافسات المحلية والخارجية، وتعاقد بنظام الإعارة مع الدوليين أمين بالنور ومكرم سلامة.