|


السهلاوي وأيالا يبعثران الرائد

الرياض - علي حدادي - سلطان العتيبي 2016.11.04 | 04:21 pm

قلب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر خسارته إلى فوز مستحق على فريق الرائد 3ـ1 ضمن الجولة الثامنة لبطولة دوري جميل للمحترفين لكرة القدم أمس الخميس على أرض ملعب الملك فهد الدولي في المواجهة الأخيرة للفريقين قبل فترة التوقف المقبلة لمشاركة المنتخب في مباراة اليابان في طوكيو.
وكان مهاجم الرائد إسماعيل بانجورا فاجأ النصراويين بهدف في الدقيقة (34)، إلا أن مهاجم النصر محمد السهلاوي استطاع تسجيل هدفين عند الدقيقتين (49 و62)، والباراجوياني أيالا في الدقيقة (59). الفوز النصراوي رفع رصيده في قائمة الترتيب إلى 18 نقطة في المركز الثاني "مؤقتا" في حين تجمد رصيد الرائد عند 12 نقطة في المركز السادس مؤقتا لحين نهاية الجولة الثامنة.

بداية حذرة
بدأت المواجهة بداية حذرة وكان الحذر عنوان الفريقين، وفي الدقيقة (7) قاد مدافع الرائد سعيد المولد هجمة خطيرة مررها للمتقدم سلطان السوادي، الذي عكس كرة سريعة طالت على مهاجمي الفريق، ليبدأ بعدها اللقاء يفتح تكتيكياً من الفريقين، بحثاً عن تسجيل هدف أول في اللقاء. في الدقيقة (12) مرر أحمد الفريدي لاعب النصر كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء للمهاجم نايف هزازي، أبعدها بصعوبة مدافعو الرائد. بعد مرور ربع ساعة من اللقاء، كانت الخطورة للنصر والسيطرة الميدانية على مجريات اللقاء في بدايته، ولكن دون إيجابية مع اعتماد الرائد على المرتدات السريعة الخطرة.
ونفذ فيكتور أيالا ركلة حرة جانبية شكلت خطورة على مرمى الرائد، ولكن الدفاع أبعد الكرة قبل أن تصل للمتقدم نايف هزازي. طالب لاعبو النصر بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة (23) بعد سقوط أحمد الفريدي داخل المنطقة، عقب عرقلته من دفاع الرائد جفين البيشي، ولكن حكم اللقاء خالد السناني أشار باستمرار اللعب.
وعلى عكس سير اللعب سجل الرائد هدفاً مباغتاً عند الدقيقة (34) عن طريق إسماعيل بانجورا، الذي استقبل تمريرة ذكية من أيمن فتيني ليسدد الكرة لترتطم بعمر هوساوي لترتد لبانجورا ليسددها في المرمى داخل الشباك.
وبعدها حاول النصر إدراك التعادل سريعا، ومرر حسين عبدالغني قائد الفريق كرة أمامية داخل المنطقة في الدقيقة (39) للمتقدم أيالا الذي سدد ضربة رأس ذكية تصدى لها بصعوبة حارس الرائد متعب شراحيلي كإحدى أخطر هجمات الشوط الأول. ونفذ أيالا ركلة حرة غير مباشرة في الدقيقة (42) اصطدمت في الحائط البشري. وشهدت الدقائق الأخيرة للشوط الأول هجوماً مكثفاً من جانب النصر، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم الرائد بهدف نظيف.

شوط التغييرات
مع بداية الشوط الثاني زج زوران مدرب النصر باللاعب محمد السهلاوي ليتمكن السهلاوي من تسجيل هدف التعادل بالدقيقة (49)، بعد أن تلقى كرة عرضية من خالد الغامدي ليسددها داخل شباك الرائد. أيالا محترف النصر كان له كلمة فريقه الثانية بعد أن سجل هدفا جميلا للغاية حينما سدد كرة قوية من خارج المنطقة لا تصد ولا ترد عقب مراوغته لاعبي الرائد ليسجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة (59)، واستغل النصر حالة الارتباك التي طغت على أداء الرائد، ليضيف السهلاوي الهدف الثالث لأصحاب الأرض بالدقيقة (62)، بعدما تابع تسديدة زميله إيفان توميساك القوية التي ارتدت من الحارس متعب شراحيلي لتصل الكرة للسهلاوي سددها داخل المرمى. ومرت الدقائق المتبقية من المباراة دون جديد لينتهي اللقاء بفوز ثمين للنصر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.