|


المالك يتسلح بالتمياط والحمالي في الانتخابات

الرياض ـ هاني السليس 2016.11.04 | 04:21 pm



رتب سلمان المالك المرشح لرئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم أوراق فريقه الانتخابي، وبدأ في تشكيل مجلس إدارته. وتقرر أن يعقد المالك مؤتمراً صحافياً مطلع ديسمبر المقبل، للكشف عن العديد من النقاط الخاصة بملفه الانتخابي.
وكشفت مصادر خاصة لـ"الرياضية" أن نواف التمياط لاعب فريق الهلال والمنتخب السعودي السابق ضمن الأسماء المرشحة للدخول ضمن مجلس إدارة المالك إلى جانب سعود الحمالي لاعب فريق النصر السابق والذي توّج مع المنتخب السعودي للناشئين بلقب كأس العالم للناشئين عام 1989، إضافة إلى خميس الزهراني قائد فريق الاتحاد سابقاً.
كما يبرز خليل جلال الحكم الدولي السابق المشارك في مونديال كأس العالم 2010 ضمن الأسماء المرشحة للدخول في عضوية المجلس أو رئاسة لجنة الحكام.
ويمنح النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم في مادته الـ38 الرئيس المنتخب أحقية اختيار أربعة أعضاء في المجلس، إلى جانب تعيين الأمين العام من خارج مجلس الإدارة بحسب نص المادة 48، بينما تختار الجمعية العمومية نائباً للرئيس وخمسة أعضاء.
وأشارت مصادر أخرى إلى أن المالك فتح باب المفاوضات مع ثلاث شخصيات لتولي منصب الأمين العام، أحدهم سبق له العمل في ذات المنصب قبل سنوات.
يذكر أن اتحاد القدم كشف أمس (الخميس) عن البرنامج الزمني للانتخابات، حيث تقرر أن يفتح باب استقبال المرشحين رسمياً يوم الأحد المقبل وحتى يوم الخميس المقبل، بينما تقام مرحلة الاقتراع واختيار الرئيس والأعضاء يوم 31 ديسمبر المقبل.