|


البعداني: ولاية عيد ليست سيئة

جدة ـ الرياضية 2016.11.07 | 07:08 am

أوضح أحمد البعداني رئيس نادي جدة (الربيع سابقاً) أنه يأمل أن يكون الرئيس القادم للاتحاد السعودي لكرة القدم صاحب قدرة مالية ويتمتع بشخصية إدارية قوية، وألا يقف موقف المتفرج أمام مطالبات الأندية ومعاناتها، وقال: نتمنى أن تكون هناك ميزانية مستقلة للأندية، وأن يترك الرئيس الجديد يعمل بعيــداً عــن الضغوطـات ويقدم خطــة عملـه التــي يرغب في تنفيذها خلال فترة رئاسته بشفافية.
ويرى البعداني أن أحمد عيد اجتهد وقدم كل ما عنده، خلال فترة رئاسته، وأن الاتحاد بدأ يجني ثمار بعض جهوده في الفترة الحالية، وقال: ليس كل ما قدمه عيد من عمل كان سلبياً، وصول المنتخب السعودي للشباب لكأس العالم، وتصدر المنتخب الأول لمجموعته حتى الجولة الرابعة من التصفيات الحاسمة لكأس العالم يحسب له ولإدارته.
وطالب البعداني الرئيس القادم بتطوير التحكيم السعودي الذي يرى أنه لن ينجح طالما أن هناك ضغوطات كبيرة عليه، مبيناً أن الحكم يجب أن يكون موظفاً في الاتحاد السعودي ويتقاضى راتباً على ذلك ويتم إرساله لدورات خارجية يتعلم من خلالها الاحتراف ويواكب التطور الحاصل في كل دول العالم. وقال: ينبغي أن تتم معاملة الحكم الوطني مثل الأجنبي وخصوصا في المسائل المالية.
وأبـــدى البعدانـي فـي حديثه لـ"الرياضية" تفاؤله بمستقبل الاتحاد السعودي، مؤكداً وقفة رئيس الهيئة العامة للرياضة خلف الرياضة السعودية، كاشفاً أن الأمير عبدالله بن مساعد عانى من ضغوطات إعلامية مؤخراً، وأنه حضر على مصائب كبيرة في الرياضة السعوية منذ حضوره على هرمها وتوليه لمنصب الرئيس العام لهيئة الرياضة، متفائلاً بوقفة الأمير عبدالله بن مساعد خلف الرياضة السعودية.