|


الأرجنتين ترفض الحديث عن أزمة لكن الهزيمة تقلق اللاعبين والمدرب

ساو باولو ـــ رويترز 2016.11.11 | 05:13 pm

لم يشعر ادجاردو باوسا مدرب الأرجنتين بالانكسار بعد الهزيمة الثقيلة 3-صفر أمام البرازيل في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 وعدم الفوز للمرة الرابعة على التوالي أمس الخميس لكنه وعد بأن فريقه ما يزال يملك فرصة التأهل إلى النهائيات التي ستقام في روسيا بين يديه.
وقال باوسا بعد فوز سهل للبرازيل في بيلو هوريزونتي "أمامنا الكثير لنفعله قبل نهاية التصفيات. ما زلنا نعلم أن الترتيب يعتمد على ما سنفعله."
وأضاف عن مواجهة كولومبيا صاحبة المركز الثالث في الأسبوع المقبل "المباراة أمام كولومبيا ستكون مختلفة."
وتحتل الأرجنتين المركز السادس برصيد 16 نقطة من 11 مباراة في التصفيات التي تضم عشرة منتخبات ويتأهل منها أصحاب المراكز الأربعة الأولى مباشرة إلى النهائيات بينما يخوض صاحب المركز الخامس مواجهة ضد بطل تصفيات الاوقيانوس.
وربما سيكون باوسا تحت المجهر بعد تحقيق انتصار واحد في خمس مباريات له مع المنتخب كما سيواجه اللاعبون تساؤلات بعد الأداء المتواضع والتفوق الكبير لثلاثي البرازيل نيمار وفيليبي كوتينيو وباولينيو الذي سجل الأهداف الثلاثة.
وعاد ليونيل ميسي للمشاركة مع المنتخب بعد غياب ثلاث مباريات بسبب الإصابة لكنه بدا تائها فيما لم يقدم جونزالو هيجوين وانخيل دي ماريا الكثير.
ولعب سيرجيو اجويرو بدلا من انزو بيريز في بداية الشوط الثاني لكن مع سيطرة البرازيل على المباراة لم يكن لديه سوى القليل ليقدمه.
وقال ميسي "عندما سجل المنافس عانينا في سعينا للتعافي."
وأضاف "نعلم جيدا أن علينا تغيير الكثير. رغم كل النقاط السلبية فإن الشيء الإيجابي هو أننا ما زلنا نستطيع الاعتماد على أنفسنا لكن لا يمكن خسارة أي نقاط أخرى."
ووصفت صحيفة أوليه الأرجنتينية أداء المنتخب بأنه "كارثي" وفي عنوان رئيسي صنفت المأزق الحالي للمنتخب بأنه "الروليت الروسي".
وفازت الأرجنتين مرتين بلقب كأس العالم وبلغت النهائي في أخر نهائيات وفي كأس كوبا أمريكا عامي 2015 و2016 لكنها لم تفز بأي لقب منذ 1990.
وتستضيف كولومبيا يوم الثلاثاء ثم تشيلي صاحبة المركز الخامس برصيد 17 نقطة في مارس آذار المقبل.