|


لقاء موسع بين قيادات الأولمبية السعودية والأولمبية الدولية

الرياض - الرياضية 2016.11.12 | 09:08 pm

التقى الأمير عبدالله بن مساعد رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية صباح اليوم السبت بالسيد جون كوست نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية رئيس محكمة التحكيم الدولية (CAS) والسيد بيرو ميرو نائب المدير العام للجنة الأولمبية الدولية اللذان يزوران المملكة بدعوة من اللجنة الأولمبية العربية السعودية.

ورحب الأمير عبدالله بن مساعد في بداية اللقاء بجون كوست وبيرو ميرو مؤكداً حرص الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية على تعزيز العلاقات الرياضية والعمل المشترك في كافة جوانب التعامل.


عقب ذلك افتتح المهندس حسام القرشي الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية العربية السعودية اللقاء الموسع بين اللجنة الأولمبية العربية السعودية واللجنة الأولمبية الدولية بتقديمه لنبذه عن اللجنة الأولمبية السعودية واهدافها وتطلعاتها المستقبلية، مشيراً إلى أنه يجري العمل لتحقيق مراكز متقدمة في الآسياد الآسيوية 2022م عبر تنفيذ عدد من الخطوات التي ستساهم في تطوير العمل الإداري والفني في اللجنة الأولمبية والإتحادات الرياضية ومن أبرزها توظيف أفضل المواهب والدمج بين القدرات الوطنية والدولية فيما يخص العلوم الرياضية والطب الرياضي.


وقال القرشي أن اللجنة الأولمبية تمول الإتحادات الرياضية مقابل خطط تفصيلية وأهداف تخدم خطط ذهب 2022م.

وأضاف القرشي أن الهدف من هذه الإجتماعات هو تقوية الأواصر مع اللجنة الأولمبية الدولية لتحظى المملكة العربية السعودية بتمثيل أكبر وأقوى من خلال مقاعد مهمة ومؤثرة في اللجان الدولية تليق بمكانة المملكة.


من جهته أشاد جون كوست نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية رئيس محكمة التحكيم الدولية بالعمل التطويري الذي تشهده اللجنة الأولمبية العربية السعودية وسيرها نحو الأداء المؤسسي مؤكداً ان من أهم أسباب تحقيق أهداف 2022م هو تطوير الرياضة التنافسية في المدارس وتقوية أواصرعلاقتها بالإتحادات الرياضية والتركيز على الطب الرياضي مشدداً على أهمية تعليم القيم الأولمبية للأطفال والناشئة.


وأضاف كوست: "في أستراليا تعاقدنا مع أكثر من 200 مدرب من الصين وأوروبا لتطوير المناهج التدريبية لدينا، وبفضل ذلك استطعنا اكتشاف عدد كبير من المواهب التدريبية الإسترالية والتي أصبحت تعمل وتدرب في عدد من الدول العالمية كبريطانيا وألمانيا وغيرها".


فيما أبدى بيرو ميرو نائب المدير العام للجنة الدولية إعجابه بالعرض التقديمي الذي شاهده عن اللجنة الأولمبية العربية السعودية مؤكداً ان الرياضة اليوم أصبحت احد أهم العوامل للمعرفة وترابط المجتمع.

وشدد بيرو ميرو على أن تحقيق أهداف اللجنة الأولمبية الدولية 2020م يتم عبر 3 عوامل وهي الاستدامه والمصداقية والشباب، مضيفاً بأن خلق التمويل الذاتي للجنة الأولمبية السعودية سيخفف من أعبائها على الحكومة إضافة إلى تبني الحوكمة والنزاهة والتواصل مع المدارس والنوادي لجذب الشباب.

من جانبه قال حسين المسلم مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي : "يجب أن تكون الرياضة جزء من المجتمع كونها تعلمنا التنافس الشريف والإحترام", مشيداً بالعمل الذي شاهده في اللجنة الأولمبية العربية السعودية والذي سيمكنها من تحقيق هدف الجانب الرياضي في رؤية المملكة 2030م.


كما تم خلال اللقاء - الذي حضره محمد الضبعان المدير التنفيذي ورئيس مركز التحكيم الرياضي السعودي ، و الأمير خالد بن بندر المدير التنفيذي للعلاقات الدولية باللجنة الأولمبية - عرض الخطوات التنفيذية التي جرت لبدء مركز التحكيم الرياضي لمهامه وآلية العمل ومجالات وغرف التحكيم بالإضافة للمحكمين.


وفي نهاية اللقاء أشاد بيرو ميرو بما تم تقديمه من رؤية واستراتيجية دقيقة ومتميزة تسعى لإعداد أبطال منجزين في الألعاب الأولمبية وفقا لأفضل تجارب الدول العالمية , فيما عبر جون كوست رئيس محكمة الكأس جون كوست عن سعادته بما شاهده من إعداد وتنظيم للوائح والأنظمة الخاصة بمركز التحكيم الرياضي مؤكداً أنه اتخذ أفضل الخطوات التي يجب أن تتوفر في أي محكمة نزيهة وشفافة.


لقاء موسع بين قيادات الأولمبية السعودية والأولمبية الدولية

لقاء موسع بين قيادات الأولمبية السعودية والأولمبية الدولية

لقاء موسع بين قيادات الأولمبية السعودية والأولمبية الدولية