|


التحضيرات بدأت قبل شهر

2016.11.15 | 07:10 am

طمأن " محي الشهري مدير نادي الطلاب في مدينة طوكيو اليابانية الجماهير السعودية الراغبة في حضور مواجهة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم اليوم أمام مضيفه اليابان والتي ستقام على ملعب سايتاما ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، مؤكداً أن النادي أتم تحضيراته للقاء من خلال توفير الأعلام والصور دعماً للأخضر السعودي إضافة إلى التذاكر التي ستكون مجانية .. تفاصيل أكثر تحدث بها الشهري في حواره مع " الرياضية " :
ـ ماهي استعداداتكم لمباراة المنتخب؟
بدأت استعداداتنا قبل شهر من حضور بعثة الأخضر وذلك بالتنسيق مع السفارة السعودية والملحقية الثقافية هنا، وجهزنا بعد ذلك التذاكر وعدد الحضور وذلك عن طريق رابط تسجيل لهذه المباراة وتم ذلك بالتنسيق مع نادي الطلبة في أوساكا ووصل العدد 500 طالب واستلمنا التذاكر بعد وصول بعثة المنتخب بيومين وتم التوزيع.
ـ حدثني عن تحضيراتكم في يوم المباراة؟
فيما يخص المدرجات طبعنا علماً كبيراً مقاس " 9 × 5 " كتب عليه " معاك يا الأخضر " بثلاث لغات بالعربية والإنجليزية واليابانية " قامبرو سعودي " إضافة إلى شعار رؤية السعودية 2030 ولازلنا ننتظر التصريح من الاتحاد الياباني لدخولها للملعب وإن شاء الله تشاهدونها في الملعب إضافة إلى صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان.
ـ ماذا عن العائلات وحضورهم اللقاء؟
بخصوص العائلات خصصنا لهم الجزء العلوي من المدرج وهي خاصة بالطالبات والمرافقات وزوجات العاملين في السفارة وسيكون أيضا هناك قسم خاص بالأطفال وقسم خاص بالرابطة.
ـ ماذا عن أسعار التذاكر؟
التذاكر مجانية للطلاب المبتعثين وأسعار التذاكر عموما 3100 ين ياباني "
ـ كم تتسع مقاعد ملعب سايتاما وأين ستكون مقاعد السعوديين؟
الملعب يتسع إلى 62 ألف متفرج وسنكون نحن في الجهة الجنوبية وتحديداً في " D1 و D2 " من الملعب وسيكون عدد الحضور بالنسبة لنا 500 مشجع والجهة التي حصلنا عليها كبيرة ولا نعلم حتى الآن هل ستكون مخصصة فقط لنا أم لا.
ـ ماذا عن تعامل الجمهور الياباني في المدرجات؟
هم محترمون في المدرجات سواء فازوا أو خسروا، لقد تواجدت في العديد من المباريات في الدوري الياباني، ووجدتهم في قمة الاحترافية ويمتلكون روحاً رياضية عالية.
ـ سمعت من خلال تواجدي هناعن شعبية لفهد المولد.. حدثني عن ذلك؟
صحيح بعد هدف الإمارات للأمانة لم يكونوا متوقعين ذلك، هم يقولون السعودية هزمت الإمارات التي هزمتنا على أرضنا إذاً ماذا سيفعلون أمامنا؟ كما أن المعلق الياباني الذي وصف هدف المولد لم يكن متوقعاً بل إنه قال إن تسديدة فهد المولد كانت مباشرة نحو المرمى وإن شاء الله يحرز المولد هدفاً آخر في شباكهم.
ـ دعني أسألك عن توقعاتك؟
أتوقعها 2-1 وأتمنى أن يحرز محمد السهلاوي وفهد المولد هدفي المباراة.