|


حالة من الرضا وإشادة من الإعلام بعد تعادل أسبانيا الودي مع إنجلترا

مدريد ــ د ب أ 2016.11.16 | 05:27 pm

قوبل التعادل الصعب للمنتخب الأسباني أمام مضيفه الإنجليزي 2 / 2 في مباراة كرة القدم الودية التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب "ويمبلي" بحالة من الرضا في أسبانيا حيث انهالت عبارات الإشادة بالمنتخب من جانب وسائل الإعلام الأسبانية اليوم الأربعاء.
فقد كادت المباراة أن تنتهي بفوز المنتخب الإنجليزي 2 / صفر لكن الفريق الأسباني انتفض في الوقت القاتل ليتعادل بهدفين سجلهما اياجو أسباس وإيسكو.
وذكرت إذاعة "كادينا سير" الرياضية "المنتخب جعلنا نشعر بالفخر حقا.. إنه ببساطة لا يقبل الهزيمة.. في أشهر استادات كرة القدم بالعالم ، أظهر المنتخب الأسباني حقا شخصيته وروحه القتالية."
كذلك علقت إذاعة "راديو ماركا" على المباراة "هذا المنتخب يقدم مؤشرات إيجابية للغاية.. حقا ظهرت معاناة في الدفاع ولكن الهجوم كان نشطا للغاية.. روح الفريق كانت قوية للغاية ، وهذا أمر مهم حقا."
ونجح المنتخب الأسباني بذلك في تحسين الصورة التي بهتت خلال عام 2016 عندما خرج الفريق مبكرا من نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بالهزيمة أمام إيطاليا صفر / 2 .
وأظهر المنتخب الأسباني أنه استعاد حيويته من جديد تحت قيادة المدير الفني جولن لوبيتيجي الذي تولى مسؤولية الفريق خلفا لفيسنتي دل بوسكي في تموز/يوليو الماضي.
ولم يتلق المنتخب الأسباني أي هزيمة حتى الآن خلال ست مباريات تحت قيادة لوبيتيجي وحقق أربعة انتصارات مقابل تعادلين اثنين ، كانا بطعم الانتصار حيث حققهما الفريق خارج أرضه أمام إيطاليا وإنجلترا.
ويتصدر المنتخب الأسباني المجموعة السابعة في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا بفارق الأهداف أمام نظيره الإيطالي.
وقال لوبيتيجي "المشروع بدأ بشكل جيد. نعمل مع العديد من الوجوه الجديدة ، وقد تأقلموا بشكل جيد مع متطلبات المنتخب الأول."
وأضاف "حقا ارتكبنا بعض الأخطاء الليلة. ولكننا لا نفقد الأمل أبدا ، وواصلنا اللعب بشكل جيد في المباراة ، بشكل عام ، قدمنا أداء جيدا وحققنا نتيجة مرضية."
وجاء رأي إيسكو وأسباس مشابها ، حيث قال إيسكو "كان أمرا رائعا أن أسجل هذا الهدف في مثل هذا الاستاد المهم."
وأضاف "نتمتع بفاعلية قوية في الدقائق الأخيرة. لقد نجحنا في زيادة سرعة الإيقاع وجاء الهدفان نتيجة لذلك... هذا التعادل يحمل مذاقا جيدا للغاية بالنسبة لنا."
كذلك قال أسباس "أعتقد أننا نستحق بالفعل هذا التعادل. لقد أظهرنا شخصية جيدة وروحا رائعة في الدقائق الأخيرة... رفضنا الاستسلام للهزيمة."
وما ضاعف من أهمية التعادل ، حقيقة أن المنتخب الأسباني خاض المباراة في وقت يعاني فيه من قائمة من الإصابات أفقدته خبرات سيرخيو راموس وجيرارد بيكيه وجوردي ألبا وأندريس إنييستا ودييجو كوستا.
وذكرت صحيفة "أس" الرياضية "في هذه الظروف ، تعد هذه نتيجة رائعة حقا للمنتخب.. اللاعبون الجدد أدوا بشكل جيد حقا ، خاصة أسباس وإيسكو. الثنائي سبب العديد من المشكلات للمنتخب الإنجليزي في الدقائق الأخيرة."