|


بوليفيا تتقدم بإستئناف ضد قرار الفيفا بخصم أربع نقاط منها في تصفيات المونديال

لا باز - (د ب أ) 2016.11.17 | 05:18 pm

تقدم الاتحاد البوليفي لكرة القدم أمس الأربعاء بإستئناف للجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي للعبة "فيفا" ضد قرار خصم أربع نقاط من رصيد منتخب البلاد في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، بعد إشراك الأخير للاعب لم يستوف الشروط المطلوبة لتمثيل المنتخب البوليفي.



وقال الاتحاد البوليفي لكرة القدم في بيان للصحافة: "بما أننا نرى أن القرار غير عادل وتعسفي وأنه يضر بمصالح اتحادات أخرى بعيدة عن القضية فإن مؤسستنا تناشد لجنة الاستئناف لإزالة الأضرار الناجمة عن العقوبات الموقعة وإعادة الضمانات القانونية للتصفيات المؤهلة لمونديال 2018".



وأشار اتحاد بوليفيا لكرة القدم أنه تقدم بإستئنافه "بعد أن قام اتحادا تشيلي وبيرو بتقديم شكوى ضد الاتحاد البوليفي لكرة القدم، رغم أنهما ارتكبا مخالفات قوية في الماضي لم يقم الفيفا بالتحقيق فيها بشكل رسمي، كما أنهما استفادا من قرار العقوبة بالحصول على نقاط وأهداف لم يفوزا بها في المواجهة الرياضية".



وترجع العقوبة الموقعة على بوليفيا إلى قيامها بإشراك اللاعب نيلسون كابريرا صاحب الأصول الباراجوايانية، الذي حصل على الجنسية البوليفية في الثالث من فبراير 2016، ولهذا يرى الفيفا أن اللاعب لم يستوف أي من الشروط المنصوص عليها في المادة السابعة من لائحة النظام الأساسي للاتحاد الدولي، ولذلك كان يجب عدم ضمه للمنتخب البوليفي.