نايف عيسى قائد فريق الباطن يعلن التحدي
كشف نايف عيسى قائد فريق الباطن عن جاهزيتهم التامة لمواجهة الفريق الأهلاوي مساء اليوم ضمن الجولة التاسعة من دوري جميل لكرة القدم وطموح البحث عن الثلاث نقاط، وتحدث عيسى عن أرضية ملعب الباطن "الإنجيلة الصناعية " ومدى الانتقادات التي تتعرض لها من الأندية التي تلعب عليها، وروى عيسى التفاصيل حول إقالة المدرب المصري عادل عبدالرحمن وتكليف المدرب الوطني خالد القروني وعن أشياء أخرى في هذا الحوار..
ـ كيف تواجهون اليوم الفريق الأهلاوي الذي يعتبر حامل لقب النسخة الماضية ومن أفضل أندية هذا الموسم؟
أعتبرها واحدة من أصعب مواجهات فريقنا هذا الموسم، الأهلي يملك أسماء كبيرة في كافة الخطوط ولدية خط هجوم ناري لكن لا ينسى أن أمامه فريق طموح وعلية أن يعرف جيداً أن الأندية التي تزورنا في ملعبنا تواجه صعوبة كبيرة في الخروج حتى بالتعادل، استطعنا في أول موسم هزيمة الشباب وكذلك الفوز على الرائد بنتيجة كبيرة قوامها 4 ـ1 حتى وإن هزمنا الاتحاد لكن كان بصعوبة وبهدف وحيد.
ـ تقول إن الأندية التي تزوركم في ملعبكم في حفر الباطن تعاني هل أعتبره اعترافاً منك أن الأرضية بالإنجيلة الصناعية التي يشتكي منها البعض تساعدكم في ذلك؟
لا، لم أتحدث عن الأرضية رغم أن الجميع أشاد بها وهي تعتبر أرضية قريبة من الزراعية وتتميز بأعلى المستويات وهذه كذبة يحاولون جعلها عذراً لخسائرهم .. أنا أتحدث عن الأجواء التي اعتدنا بها في حفر الباطن والأهم هي الوقفة الجماهيرية في كل المباريات .. جمهور الباطن كان وما زال واحداً من أكبر الداعمين لنا كلاعبين في مشوارنا وسيظل هو اللاعب الأول.
ـ إذا كنت تتحدث عن الأجواء هل البرودة نسبياً والتي تمر بها منطقة حفر الباطن والمناطق الشمالية قد تؤثر على لاعبي الأهلي؟
لاشك أنها أحد العوامل المهمة التي ستساعدنا سواء في مواجهة الأهلي أو المباريات القادمة .. سنكون أفضل حالاً مع أندية الغربية والشرقية لكن لا نختلف عن أندية الرياض والقصيم التي تشابه نوعاً ما أجواءنا الباردة.
ـ من يعجبك من لاعبي الأهلي الحاليين؟
جميعهم يقدمون مستويات كبيرة ولا تنسى أن أغلبهم حقق الدوري وكأس الملك العام الماضي ولكن يعجبني أداء الهداف عمر السومة الذي صنع الفارق منذ انضمامه للفريق قبل عامين كذلك قائده تيسير الجاسم.
ـ سيعاني خصمكم اليوم من بعض الغيابات أبرزها الحارس ياسر المسيليم والمدافع محمد آل فتيل .. هل سيخدمكم هذا الغياب ؟
لو كان فريقاً غير الأهلي من الممكن أن يتأثر .. الأسماء كبيرة حتى مع المنتخب السعودي ولكن الأهلي يملك البديل الجاهز ونحن لا يهمنا من يلعب .. الأهم أن نقدم المستوى الذي يرضي عشاق نادينا وأن نخرج بنتيجة إيجابية.
ـ هل ستعد جماهيركم بالفوز في مواجهة اليوم وكسب النقاط الثلاث ؟
سنبذل قصارى جهدنا نحن كلاعبين مع الجهازين الفني والإداري وتقديم المستوى المشرف التي يعرفه الجميع عن نادي الباطن والبحث عن الفوز الذي هو طموح كل من يرتدي شعار السماوي.
ـ ستكون المواجهة الأولى للمدرب خالد القروني في مهمتة الجديدة .. هل سيكون هذا التغيير إيجابياً أو سليباً ؟
الكابتن القروني ليس غريباً على الفريق ولا على الدوري السعودية وسبق له أن قاد الفريق في مواجهتي الملحق ضد الرائد في نهاية الموسم الماضي وقدم معنا مستوى رائعا واستطعنا الفوز في مواجهة الذهاب.
ـ في آخر ثلاث مواجهات في دوري جميل لم تستطيعوا الفوز بل حتى تعرضتم لهزيمة كبيرة من الوحدة إلى ماذا تعزو الأسباب ؟
في تلك المباريات الجميع اجتهد سواء المدرب السابق المصري عادل عبدالرحمن " الله يذكره بالخير " أو الجهاز الإداري أو حتى اللاعبين ولم يقصروا أبداً ولا ننسى أننا نلعب في دوري جميل وهو دوري صعب بشهادة المتابعين ولكل مواجهة ظروف معينة وإذا استشهدت في مباراة الوحدة أضعنا الكثير من الفرصة السهلة والوحدة سجل من الفرص التي أتيحت له فقط وقادرون بإذن الله على التعويض .
ـ لكن الجماهير في مباراة الوحدة شنت هجوما كبيرا على الجهازين الفني والإداري وعلى اللاعبين واتهمتهم مباشرة بالخسارة الكبيرة ؟
جمهورنا واع جداً وأنا كما قلت وسيظلون الداعم لنا في كل المناسبات ولن نستطيع أن نوفيهم حقهم أبدا وإذا حدث عتب أسميه عتب المحبين.
ـ لماذا تمت إقالة المدرب السابق عادل عبدالرحمن وإبعاده عن إكمال مهمته مع الفريق بالرغم من أنه قدم مستويات كبيرة مع الفريق في بداية الموسم ؟
ممكن أن توجه هذا السؤال إلى الإدارة المسؤولة عن ذلك وهو للأمانة قدم كل شيء للفريق ولم يقصر أبداً وهو مدرب محترف ويعلم جيداً أن القرار ممكن أن يصدر بأي وقت وأتمنى أن يوفق في مشواره القادم وأن يوفق نادينا في المواجهات القادمة.
ـ حتى الجولة الثامنة التي سبقت الجولة الحالية من هي الفرق التي أعجبك أداؤها ومستوياتها حتى الآن؟
يبقى الهلال الأفضل وهو يختلف عن الأندية الأخرى ويملك أسماء كبيرة وواجهنا خصماً عنيداً في افتتاح مباريات دوري جميل والتي خسرناها 0 ـ2.
ـ في معسكر الدوحة للفريق في فترة التوقف قبل السابقة تم إبعادك حتى آخر لحظة .. ماهي الأسباب ؟
لا أستطيع أن أجيبك على السؤال لأنها صفحة وانتهت وتجاوزناها واستطعت أن أنضم للفريق وأن أذهب إلى هناك .. وأريد أن أقول شيئاً إن مصلحة الفريق فوق الجميع وحتى فوق مصلحتي .. الأهم الآن هو التركيز على الملعب وتقديم المستوى الذي يليق بنادينا.
ـ عاصرت الفريق في كافة الدرجات بداية من الثالثة ومروراً بالثانية والأولى حتى دوري جميل .. بصراحة ما الذي اختلف عليكم في دوري جميل عن الدرجات الأخرى ؟
الاختلاف كبير جداً .. دوري جميل احتراف في كل شيء ويتميز بالانضباط والانتظام حتى في أدق التفاصيل والأخطاء ممنوعة .. بينما في الدوريات الأخرى فإن هناك بعض الأخطاء التي يمكن تجاوزها وكذلك قلة الموارد المالية .. وحتى تعاطي المدينة مع الأحداث ففي دوري جميل اختلف كلياً ونلاحظ الاهتمام الإعلامي أكبر وأكثر.