“عندي” بطل كأس وزارة الثقافة والإعلام
أقام نادي الفروسية بمحافظة جدة سباق الخيل على كأسي ودروع وزارة الثقافة والإعلام وجامعة الملك عبد العزيز، بحضور أعضاء اللجنة التنفيذية وأعضاء نادي الفروسية بمحافظة جدة، وعدد من رجال الأعمال وأهالي جدة، وأعضاء النادي وملاك الخيل وجمهور كبير من محبي وعشاق رياضة الفروسية، وذلك بمضمار السباق والفروسية على طريق عسفان.
وتخلل الحفل تكريم عدد من شخصيات المجتمع البارزة لما قدموه من أعمال مميزة تستحق التقدير، كما تم توقيع مذكرة تفاهم واتفاقية تعاون مشترك مع النادي وجامعة الملك عبد العزيز تهدف لخدمة الفروسية وتطويرها بمحافظة جدة، ومثل النادي في توقيع المذكرة حسن سندي المدير التنفيذي المكلف، فيما مثل جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور حاتم العبادي المشرف على نادي الفروسية بالجامعة.
وتكون السباق من 6 أشواط كانت نتائجها على النحو التالي:
الشوط الأول: للخيل العربية إنتاج مفتوح الدرجات عمر 3 سنوات وأكثر مسافة 1600م على درع وزارة الثقافة والإعلام، وفاز به الجواد حفيد دورمان لماجد عبد الرحمن السهلي.
الشوط الثاني: لخيل الإنتاج لم تربح عمر 3 سنوات مواليد 2013 م المسافة 1600م على جائزة النادي التقديرية ، وفاز به الفرس دوحة العليا لأبناء الشريف هزاع بن شاكر العبدلي.
الشوط الثالث: لخيل الإنتاج ربحت من 0ـ3 سباقات عمر 3 سنوات وأكثر المسافة 2000م على درع وزارة الثقافة والإعلام ، وفاز به الجواد يعمر لمحمد بن مهدي آل شكوان.
الشوط الرابع: للخيل المستوردة ربحت من 0ـ3 سباقات عمر 3 سنوات وأكثر المسافة 2000م على درع وزارة الثقافة والإعلام ، وفاز به الجواد العبقري لأبناء سليمان العطوي.
الشوط الخامس: إنتاج مفتوح لجميع الدرجات أفراس عمر 3 سنوات وأكثر المسافة 1600م على كأس جامعة الملك عبد العزيز، وفاز به الفرس نجمة اقولك لمحمد فكهاني.
الشوط السادس: إنتاج مفتوح لجميع الدرجات عمر 3 سنوات وأكثر المسافة 2000م على كأس وزارة الثقافة والإعلام ، وفاز به الجواد عندي لأبناء عبد الله باسنبل.