|


ميلان وروما شريكان في وصافة الدوري الإيطالي

روما - (أ ف ب) 11:38 | 2016.12.04
بقي روما وميلان شريكين في المركز الثاني بعد أن حسم الأول دربي العاصمة مع مضيفه لاتسيو ( 2-صفر )، وفاز الثاني على ضيفه كروتوني الوافد الجديد وصاحب المركز الإخير بصعوبة ( 2-1 ) اليوم الأحد في المرحلة الخامسة عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

في المباراة الأولى على الملعب الأولمبي حقق روما صاحب أفضل هجوم حتى الآن (35 هدفا) فوزه الحادي والستين في لقاءات الديربي مع لاتسيو مقابل 60 تعادلاً و43 خسارة، والرابع على التوالي وبقي دون هزيمة في المواجهات الثمان الأخيرة بينهما.

وحقق روما الذي غاب عنه المصري محمد صلاح بداعي الإصابة وقائده التاريخي فرانشيسكو توتي، فوزه الثامن وحصد 24 نقطة من أصل 24 ممكنة في 8 مباريات خاضها هذا الموسم على الملعب الأولمبي.

وضغط لاتسيو منذ البداية فأضاع له الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش و تشيرو أيموبيلي مرتين (13 و20) قبل أن تميل الكفة لصالح روما في ربع الساعة الأخيرة من الشوط الأول الذي تميز بالعصبية من الجانبين، فسيطر ميدانيا دون أي تهديد مباشر لمرمى مضيفه.

وفي الشوط الثاني، طلق ماركو بارولو كرة قوية من 35 متراً سيطر عليها الحارس البولندي فوييسيتش تشيسني (49)، ولاحت أول فرصة لروما في اللقاء في الدقيقة 53 عندما وصلت الكرة إلى البوسني أدين دزيكو هداف الفريق (12 هدفاً) داخل المنطقة فكسر مصيدة التسلل وحاول إسقاطها برأسه في المرمى لكن الحارس فيديريكو ماركيتي أبطل مفعولها.

وتابع روما أفضليته وهدد بشكل مباشر مرمى مضيفه، وأسقط دزيكو كرة أخرى برأسه إثر عرضية من البلجيكي راديا ناينغولان وتدخل ماركيتي مرة جديدة بنجاح (61)، ورد إيموبيلي بتسديدة قوية تحولت إلى ركنية (63).

وأمام الضغط الكبير للضيوف، اضطر لاتسيو إلى اعتماد دفاع مبالغ فيه فكثرت الأخطاء في منطقة الخطر وجاء هدف السبق من إحداها للمدافع البرازيلي والاس الذي أبعد الكرة بطريقة سيئة فوصلت إلى الهولندي كيفن ستروتمان الذي تابعها في الشباك على يسار ماركيتي في أعلى الزاوية (65).

ونقصت صفوف لاتسيو بطرد دانيلو كاتالدي بسبب سوء السلوك (67)، وعزز روما تقدمه بالهدف الثاني عندما استلم ناينغولان كرة في وسط الملعب ثم انطلق بها قبل تسديدها من مشارف المنطقة ارتطمت بالارض وخدعت ماركيتي واستقرت على يساره (77).

وفوت ميلينكوفيتش سافيتس فرصة ذهبية لتقليص الفارق في الدقائق الأخيرة.

ورفع روما رصيده إلى 32 نقطة بفارق 4 نقاط خلف يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الخمسة الأخيرة، وبفارق الأهداف أمام ميلان الذي عانى لتخطي عقبة ضيفه المتواضع صاحب فوز واحد فقط حتى الآن، وكان في طريقه إلى الانتكاس مجدداً لولا الهدف القاتل الذي سجله جانلوكا لابادولا في الدقيقة 86.

ووقف رصيد لاتسيو عند 28 نقطة وتراجع إلى المركز الخامس بفارق الأهداف خلف نابولي وبفارق الأهداف أيضاً أمام إتالانتا.


وعلى ملعب "سان سيرو" في ميلانو، فاجأ كروتوني أصحاب الأرض بهدف مبكر عبر دييغو فالتشينيلي إثر تلقيه كرة من السويدي ماركوس رودن أمام المرمى فتابعها بيسراه على يمين الحارس جانلويجي دوناروما (26).

وضغط ميلان بقوة بحثا عن التعادل وانتظر حتى الدقيقة 41 ليدركه عبر الكرواتي ماريو باساليتش بضربة رأسية إثر ركلة ركنية من غابريال باليتا.

وسنحت لميلان فرصة ذهبية للتقدم عندما احتسبت له ركلة جزاء إثر عرقلة لابادولا داخل المنطقة من قبل لورنتسو كريسيتيغ لكن الفرنسي مباي نيانغ أهدرها بعدما لعبها سهلة بيمناه حيث أبعدها الحارس بيسراه قبل أن يشتتها الدفاع (53).

وجاء الفرج في الدقيقة 86 عندما استغل لابادولا كرة خاطئة من المدافع الياندرو روزي، فسددها بيمناه من مسافة قريبة على يمين الحارس اليكس كورداتس.
وفاز سمبدوريا على ضيفه تورينو(2- صفر) سجلهما في الشوط الثاني الباراغوياني أدغار باريتو إثر تمريرة من الأرجنتيني ماتياس سيلفستري (51)، والتشيكي باتريك تشيك بتسديدة من داخل المنطقة (90+5).


- وجاء ترتيب فرق الصدارة:

_1يوفنتوس 36 نقطة من 15 مباراة
_2روما 32 من 15
3_ميلان 32 من 15
_4نابولي 28 من 15
_5لاتسيو 28 من 15
6_إتالانتا 28 من 15 ميلان وروما شريكان في وصافة الدوري الإيطالي

ميلان وروما شريكان في وصافة الدوري الإيطالي

ميلان وروما شريكان في وصافة الدوري الإيطالي

ميلان وروما شريكان في وصافة الدوري الإيطالي

ميلان وروما شريكان في وصافة الدوري الإيطالي

ميلان وروما شريكان في وصافة الدوري الإيطالي

ميلان وروما شريكان في وصافة الدوري الإيطالي