من يضغط أولاً سيكسب
وصف صالح المحمدي مساعد مدرب المنتخب السعودي للشباب مباراة الأهلي والاتحاد في الدور قبل النهائي لكأس ولي العهد بأنها مواجهة صعبة وتكتيكية بشكل كبير، وسيكون الصراع بين مدربي الفريقين السويسري جروس والتشيلي سييرا، وقال في تحليله للمباراة:"سيكون اللعب المفتوح والمساحات الخالية في وسط الملعب قد تظهر في وسط أي فريق متى ما فُقد التنظيم الفني". وأضاف:"لن تشهد المباراة جس نبض أو تحفظاً دفاعياً، بل على العكس سيكون هناك فريق سيعمد إلى البداية الهجومية الضاغطة بهدف وضع الفريق الآخر تحت الضغط الهجومي"، وتابع:"إذا لعب جروس بأسلوب الضغط القوي على لاعبي الاتحاد سيسبب مشاكل لدفاع الاتحاد، أما إذا فضل سييرا اللعب بأكبر عدد في وسط الملعب والسيطرة على الوسط فسيكون أكثر قوة وأعتقد أن السيطرة على وسط الملعب هي الفيصل في تفوق فريق على الآخر".
وشدد المحمدي على أن ظروف الفريقين الفنيه متشابهة ما قبل ديربي نصف نهائي كأس ولي العهد، وأضاف:"يمر الأهلي بمرحلة جيدة بتصاعد مستوى الفريق مع عودة المدرب جروس والأداء أمام الاتفاق كان إيجابياً رغم وجود مشاكل في المحور الدفاعي ومتوسط الدفاع، أما الاتحاد فيمر بمرحلة استقرار فني ومستوى جيد في مشوار الفريق بالموسم إلى الآن مع مدربه سييرا".