|


المولد.. من البرتغال ثم القصيم ليعود لقميص الأهلي من جديد

الرياض - نواف الشعلان 2017.01.05 | 12:47 am

بعد مسلسل من الصراعات والتصريحات والقضايا المرفوعة لـ "فيفا" ومحكمة " كاس"، والعديد من الانتقالات وصلت إلى خارج الوطن، انتهت مساء أمس الأول الاثنين قصة عودة سعيد المولد للأهلي بعد أكثر من سنتين شهدت الكثير من الأحداث، عقب توقيعه لعقد مع نادي الاتحاد ومن ثم تراجعه عن هذا القرار ورفضه اللعب لنادي الاتحاد دون وجود سبباً واضحاً من اللاعب.

ما بعد الرفض ظهر اللاعب كثيراً في وسائل الإعلام وهو يكرر: "سأعود للأهلي من جديد والقانون لا يحمي المغفلين"، ويبدو أن المولد كان يعي مايقول جيداً.

في الموسم الماضي وقع المدافع سعيد المولد عقداً احترافياً خارج القارة الآسيوية، حينما أعلن وكيل أعمال اللاعب عن انتقاله إلى الفريق البرتغالي "فارينزي"، والتي وصفت حينها بأنها بداية التمهيد لعودة اللاعب للأهلي من جديد.

في الموسم الحالي وبالتحديد قبل انطلاق دوري جميل السعودي 2016-2017 ، أعلنت إدارة نادي الرائد في منطقة القصيم عن ضم مدافع فارينزي البرتغالي سعيد المولد على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد وذلك لتدعيم صفوف الفريق في هذا الموسم في واحدة من أكثر الصفقات مفاجأة للشارع الرياضي السعودي الذي كان يعتقد أن المولد لن يستطيع العودة للملاعب السعودية إلا لنادي الاتحاد، وتم التوقيع مع اللاعب وعقد مؤتمراً صحفيا للاعب تحدث عن عودته من جديد للدوري السعودي، إذ كان الحديث الأبرز"عودتي للاتحاد مستحيلة، مهما كانت المغريات".

في نادي الرائد خطف المولد بطاقة عودته لتمثيل الأخضر من جديد بعد غيابٍ استمر عامين، إذا كان الهولندي بيرت فان مارفيك المدير الفني لمنتخب السعودية استدعى المولد لمعسكر الأخضر قبل لقاءه أمام أستراليا والإمارات، ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2018.

شارك المولد مع الرائد في 12 مباراة كان فيها في القائمة الأساسية دائماً، و كانت أول مباراة شارك فيها اللاعب أمام الوحدة، مثلما كان آخر ظهور له بشعار الرائد أمام الوحدة أيضاً، ضمن الجولة الخامسة عشر من دوري جميل، وسجل من خلال مشاركته مع الرائد هدفين في شباك الوحدة والاتحاد.

بعد البقاء في الرائد لـ 6 أشهر فقط، أعلن النادي الأهلي مساء أمس الأول الإثنين عن تعاقد إدارة النادي مع لاعبها السابق سعيد المولد، بعقدٍ يمتد حتى عام 2021، مقابل 3 مليون لكل موسم، بالإضافة إلى حصة نادي الرائد والبالغة 500 ألف ريال منهيةً فصول القصة الطويلة بين الجارين اللدودين الأهلي والاتحاد بعودة اللاعب لناديه السابق وانتهاء علاقته مع ناديه الذي وقع له ثم رفض تمثيله.

وتعد هذه التجربة هي الثانية لسعيد المولد مع الأهلي بعد تجربته الأولى والتي استمرت من موسم 2012 حتى 2014، فيما تعد التجربة الثالثة له بدوري جميل السعودي، بعد الأهلي ثم الرائد الذي قضى معه الدور الأول هذا الموسم.