في الشتاء.. انتظروا الصفقات الفاشلة

الرياض ـ محمد مجذوب 2017.01.06 | 06:39 am

تبحث أندية دوري جميل للمحترفين لكرة القدم، دعم صفوفها بمواهب كروية تسد "الثغرات" التي حرمتها جودة الأداء، وجرعتها نزيف النقاط.. وذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية التي انطلقت أمس الأول وتستمر حتى 31 من يناير الجاري.
متاريس كثيرة، وعوائق لا حصر لها، ينبغي على الأندية الراغبة في التسجيل عبورها.. بداية بجودة الانتخاب الفني للاعبين الذين يلبون حاجة فعلية، وتغطية مواضع حساسة يتغير تبعاً لها الرتم الفني.. مروراً باشتراطات (الاحتراف) المتعلقة بإحضار الحوالات البنكية للاعبين قبل إرسال العقود.
تخطي هذه الاشتراطات نفسها قد لا يوفر ضمانة ناجزة لتحقيق النجاح.. فالفوز بصفقات تحدث الفارق، وتنقل الأندية من مسغبة النقاط إلى فضاء الارتواء بالانتصارات.. لا يجد المصادقة من الواقع، ولا يؤكد حقيقة حصول الفائدة.. سواء أكان ذلك جملةً واحدة أو عبر التقسيط المريح.
التاريخ لا يكذب، والشواهد لا تخفي الحقيقة.. الانتقالات الشتوية صديق دائم للفشل.. صحيح قد يصيب بعض اللاعبين شيء من النجاح مع أنديتهم.. لكن ذلك لن يغير من المعادلة.. الشتاء يساوي فشل الصفقات.
الحالة ليست حصراً على الدوري السعودي.. وإن كانت تعبر بلغة واحدة عبر القارات.. فالظاهرة تمتد عبر الكثير من الدوريات.. خليجية وعربية وأوروبية.. وتحذر في مجموعها من مصادقة عقود رحلة الشتاء، التي يهتف ويهلل لها الكثير من الأصوات تهليلاً يتجاوز المدى.


Google News تابع آخر أخبار الرياضية على Google News