100 لوحة في معرض “اقتباسات لونية”
الدمام ـ واس
2017.01.10 | 05:23 am
افتتحت وكيلة كلية التربية بجامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل بالدمام الدكتورة أماني الغامدي أمس، معرض "اقتباسات لونية"، والذي نفذته طالبات التربية الفنية، وذلك في كلية التربية.
وأوضحت المشرفة على المعرض علا العاصمي، أن الهدف الأساسي من المعرض هو تثقيف الطالبات فكرياً وبصرياً بجماليات الفن التشكيلي، وتربية الذائقة اللونية، حيث استغرق نتاج المعرض فصلاً دراسياً كاملاً من خلال اللقاءات العلمية، وورش العمل في أوقات فراغ الطالبات، وبأهداف ومراحل مرسومة منذ اللقاء الأول. وبيّنت أن فكرة المعرض الذي اشتمل على 100 لوحة فنية جمعت ما بين تقنيات لونية، وأساليب تشكيلية مستوحاة من اقتباس أفكار وعناصر لوحات عالمية ومحلية، تعود لحركات تشكيلية في العصر الحديث، تم إعادة صياغتها بأبجديات شكلية ولونية من نتاج تدريب الطالبات بالمهارات المختلفة.