موهوبو الرياض يبهرون العالم
الرياض ـ واس
2017.01.15 | 09:06 am
حقق مجموعة من طلاب مركز الموهوبين بالرياض، والممثلين عن المملكة في المخيم العالمي لتنمية وتحسين سبل العيش بالدول النامية المقام بماليزيا، عدداً من النتائج المميزة، من بين عدد من الدول المشاركة وهي: ألمانيا، والسويد، وكوريا الجنوبية، والصين بالإضافة إلى البلد المستضيف ماليزيا. ويهدف المخيم، الذي يحظى بإشراف علمي من معهد (ماساتشوستس) للتكنولوجيا الأمريكي، ومنظمة الأمم المتحدة للبيئة، إلى دراسة الطلاب للمشكلات البيئية في الدول النامية، من خلال المحاضرات والمناقشات والزيارات الميدانية، والعمل على تنمية ميولهم واهتمامهم، لإثراء عمليات التفكير الإبداعي، للوصول إلى حلول ابتكارية، لتحسين سبل العيش بهذه الدول. وقد فاز الطالب محمد السلامة، مع مجموعته بجائزة أفضل فكرة ابتكارية، فيما فاز الطالب أنس الزميلي مع مجموعته كأفضل فريق من 12 فريقاً في المخيم.