مكافأة الحكام ضعيفة
رمى عبدالعزيز الكثيري الحكم الدولي السابق الكرة في ملعب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عادل عزت.. لتطوير الحكام مستقبلاً، وطالبه في نفس الوقت بالنظر في الإسراع بحصول الحكام على مكافآتهم أولاً بأول، أو نهاية كل شهر كما هو معمول به في دول الخليج على الأقل، وقال في تصريح لـ"الرياضية": لن يتطور التحكيم السعودي طالماً أن المكافآت تتأخر بهذا الشكل، مستغرباً في نفس الوقت إلى الآن لم تصرف مكافآت الحكام في دوري الأولى والثانية والثالثة ودوري الناشئين والشباب منذ سنتين.
وطالب الكثيري من الاتحاد السعودي ورئيس لجنة الحكام المؤقت مرعي العواجي بالتدخل في رفع قيمة المكافآت، خاصة أن الحكم في دوري الناشئين يستلم 800 ريال فقط تحتوي على السكن والمواصلات، والتي تعتبر مكافأة ضعيفة جداً جداً، وتابع: أتمنى تطبيق التعاون بين الاتحادات الخليجية لتبادل طواقم التحكيم حتى يتطور الحكام. وتطرق الكثيري إلى رئيس دائرة التحكيم هاورد ويب وقال: ويب لن ينجح لو استمر عمله كما هو عليه في المواسم الماضية، ويجب عليه تكثيف الأيام التي يتواجد بها في السعودية بدلاً من تواجده 3 أيام فقط.
مختتماً حديثه بإلغاء الدورات النظرية للحكام التي تقام كل شهر.