يستطيع فسخ العقد
أكد فهد بارباع المحامي والمستشار القانوني والمحكم لدى مركز التحكيم الرياضي السعودي، في تصريح لـ"الرياضية"، أنه بإمكان لاعب نادي الأهلي الجديد محمد العويس فسخ ما تبقى من عقده مع نادي الشباب، وذلك بعد البيان الذي أصدرته إدارة نادي الشباب، والتي ذكرت فيه تخليها عن اللاعب وعدم الرغبة في التجديد معه، حيث أكد أن هذا البيان هو بمثابة فسخ عقد للاعب؛ بسبب ما صدر فيه من جمل تأكد تخليها التام عن اللاعب.
وقال: "يستطيع العويس رفع خطاب إلى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وناديه السابق الشباب، يقضي بفسخ ما تبقى من عقده وتسجيله مع ناديه الجديد الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، ومن ثم رفع خطاب إلى غرفة فض المنازعات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، يطالب فيه بتعويضات مالية مقابل الـ6 أشهر المتبقية في عقده، بحيث يعتبر نادي الشباب هو من فسخ عقد اللاعب؛ لسبب غير مشروع وفق ما صدر في بيان النادي".