خادم الحرمين يرعى حفل افتتاح الجنادرية
رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ أمس، حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 31"، الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني بالجنادرية.
ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين، والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، والملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، إلى مقر المهرجان بالجنادرية، كان في استقبالهم، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، والأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان، والأمير خالد بن عياف آل مقرن وكيل وزارة الحرس الوطني لشؤون الأفواج، وعبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري نائب وزير الحرس الوطني نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان.
بعد ذلك استقبل خادم الحرمين الشريفين الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي لأمير دولة قطر، وأسعد طارق آل سعيد ممثل سلطان سلطنة عُمان، والدكتور حلمي النمنم وزير الثقافة بجمهورية مصر العربية، والدكتور علي حسنوف مساعد رئيس جمهورية أذربيجان للشؤون السياسية والاجتماعية، وعدد من كبار المسؤولين في الدول الشقيقة والصديقة ضيوف المهرجان.
وبعد أن أخذ ـ حفظه الله ـ وضيوفه مكانهم في المنصة الرئيسة، عزف السلام الملكي، ثم بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
سباق الهجن
عقب نهاية السباق السنوي للهجن، سلم خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ وأمير دولة الكويت وملك البحرين الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في سباق الهجن جوائزهم.
كما تسلم الفائزان الأول والثاني جائزتي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ـ رحمه الله ـ، سلمها لهما الشيخ سيف بن زايد آلِ نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
وحقق المركز الأول "الكاظم"، والمركز الثاني "المصمك"، فيما نال المركز الثالث "مرخان"، والمركز الرابع "أبا الزهون"، وجاء بالمركز الخامس "العزم" للأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز.
بعد ذلك شرف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت والملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وضيوف المملكة والحضور حفل العشاء الذي أقيم بهذه المناسبة.