أقدم سيارة إسعاف في جناح الهلال الأحمر
الرياض ـ واس
2017.02.03 | 08:12 am
افتتحت هيئة الهلال الأحمر السعودي، جناحها للزوار في أول أيام المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 31)، ليبدأ المشاركون فيه، الأعمال الموكلة لهم كلٌ في مجالــه، بما يبــرز الأدوار التثقيفية التوعوية والتدريب والتطوع والشؤون الدولية والإغاثية.
وحرصت الهيئة في تجهيز جناحها على أن تحاكي مشاركتها المسيرة التاريخية للهيئة، حيث يرى الزائر عند زيارته لجناح الهيئة أثناء قدومـه، سـيارة الإسـعاف الأقدم (موديل 1947)، التي كانت باكورة انطلاق العمل الإنساني المؤسسي وافتتاحه في السعودية من عهد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن ـ رحمه الله ـ.
كما يتضمن الجناح قافلة توعوية، وتجهيزات ومعرضاً للوثائق والصور القديمة، التي تحاكي مسيرة العمل الإنساني للهيئة بالداخل والخارج (الإغاثة).