بيشة ترسم الحاضر بالماضي
الرياض ـ الرياضية
2017.02.03 | 08:12 am
استلهمت محافظة بيشة تراثها وماضيها، وجسدته عبر معارض وفعاليات متنوعة وعروض شعبية تقدم في جناحها المشارك بقرية عسير بالجنادرية 31.
وأبرزت المحافظة خلال هذه المشاركة أهم ما تتميز به في الجانب التاريخي اقتصادياً وزراعياً واجتماعياً، بدءاً من القصر البيشي، الذي يمثل بيت الضيافة، الذي حظي باستحسان زوار الجنادرية، القاصدين لقرية عسير، حيث تضمن المجلس الكبير، وعدداً من اللوحات القديمة والحديثة، بالإضافة إلى عرض منتج تمور الصفري و"الإقط"، ومأكولات شعبية مختلفة تميزت بها المحافظة ، وكيف كان البيت البيشي رمزاً يميز المحافظة، بألوانه المستوحاة من الطبيعة الخلابة، لاسيما وأنها عرفت بواحة الجنوب الغنّاء التي امتازت بالزراعة بشكلٍ عام، وزراعة النخيل على وجه الخصوص.
