الإسكان تدشن بوابة تسجيل منشآت الوساطة العقارية

الرياض ـ الرياضية 2017.02.06 | 06:10 am

أعلنت وزارة الإسكان فتح باب التسجيل لمنشآت الوساطة العقارية، وتحديد المتطلبات الواجب توافرها لتتمكن المنشأة من إتمام التسجيل بالشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار، واعتمدت الوزارة ممثلة في برنامج "إيجار" أربعة متطلبات لانضمام منشآت الوساطة العقارية لبرنامج "إيجار"، يأتي في مقدمتها أن يكون الوسيط العقاري سعودي الجنسية، وأن تحمل منشأة الوساطة العقارية سجلاً تجارياً ساري الصلاحية، ومتضمناً لنشاطي "إدارة وتأجير العقارات المملوكة أو المؤجرة السكنية" و"إدارة وتأجير العقارات المملوكة أو المؤجرة غير السكنية".
وأوضح المهندس محمد البطي المشرف العام على تنظيم قطاع الإيجار، أن مرحلة تسجيل وتأهيل واعتماد منشآت الوساطة العقارية في الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار تأتي كمرحلة أولى لتهيئة منشآت الوساطة العقارية لإبرام عقود الإيجار السكني إلكترونياً خلال الربع الأول من عام 2017م، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء القاضي بإلزام الوسطاء العقاريين المرخص لهم.


Google News تابع آخر أخبار الرياضية على Google News