الفتح يبحث عن نفسه آسيوياً
يتطلع الـفـريق الأول لكرة القدم بنادي الـفـتح، إلى حصد بطاقة التأهل إلى دور المجموعات، في بطولة دوري أبطال آسيا بنسختها الحـالية، وذلك عـنـدمـا يستقبل اليوم فـريق نـاساف كـارشي الأوزبـكي، على ملعب مدينـة الأمير عبداللـه بن جلوي الـريــاضـية بالأحـساء، عند السـاعـة الـ6,00 م في المواجهة التي تقام ضمن الملحق المؤهل لدور المجـمـوعات والـتي من خلالها سينضم الفـريق الفائز من مواجـهة الـيوم إلى المجموعة الثانية التي تضم أندية: الجزيرة الإماراتي ولخويا القـطري واستـقـلال خوزستان الإيراني.
مشاركة ثانية
تعتبر مشاركة فريق الفتح اليوم هي الثانية له في البطولة الآسيوية، بعد مشاركته الأولى والتي كانت في العام 2014 م، بعد تحقيقه للقب الدوري السعودي لأول مرة في تاريخه موسم 2013 م، وعلى الرغم من حضور الفتح للبطولة وهو متوج بلقب الدوري المحلي، إلا أن مشاركته الآسيوية لم تكن وفق طموحات جماهير الفتح، حيث ودع البطولة مبكراً من دور المجمـوعـات.
ولعب الفتح ضمن المجموعة الثانية برفقة أندية الجيش القطري وبـونـيـودكور الأوزبكي وفولاذ خوزستان الإيراني، ليودع الفتح الدور الأول مبكراً بعد أن حصد نقطتين فـقط من تعادلين وتلقيه لأربع خسائـر دون أن يحـقق أي انتصار، ومنيت شباكه بـ11 هدفاً، ولم يتمـكن لاعـبوه من تسجيـل سوى 3 أهداف في 6 مواجهات.
تحسين الصورة
يشارك فريق الفتح في البطولة الحالية، وهو في المرتبة الـ12 في جدول ترتيب دوري جمـيل للمحتـرفين، وهو مـركز لا يلـيـق بمـمـثل الأحـساء وصاحب لقـب الدوري السعودي قبل 3 مواسم.
ويدخل النموذجي لقاء اليوم بعد الصحوة الأخيرة التي حقـقها خلال الجولتين الماضيتين دورياً ونتج عنها تحقيقه لانتصاريين متتاليين، على حساب الفيصلي والرائد، ليقفز من قاع الترتيب إلى المرتبة الـ12، ويأمل مسيرو الفتح في أن تساهم هذه الصحوة في تسجيل حضور مشرف للفريق في لقاء اليوم، يكفل له حصد بطاقة التأهل إلى دور المجموعات.