|


“يا تلفزيوني” الأعلى مشاهدة.. وأرشيفنا كنز

الرياض - سلطان العتيبي 2017.06.02 | 09:58 am

أكد الفنان السعودي عبدالإله السناني مستشار وزير الإعلام والمشرف العام على مسرح التلفزيون أن الأرشيف في التلفزيون السعــودي يعــد هاجساً بالنسبة لهم، وقال في تصــريح لـ"الرياضــية": "فكرنا في إعادة الأرشيف وتقديم مادة مبتكرة ولغة عصرية، وإظهار الكنز وهو الأرشيف، ومنها خرجت فكرة برنامج "يا تلفزيوني" وهذا البرنامج تحاول فيه الوزارة إعادة الأرشيف الرمضاني وتكريم نجومه الممثلين والمعدين والمقدمين من خلال مسابقة تكون بإطار عصري".
وتابع: "برنامج "يا تلفزيوني" درامي يأتي بلغة عصرية جديدة وبإخراج وتصوير سينمائي وبإخراج سعودي".
وعن هوية البرنامج، أوضح السناني أنهم كانوا يرغبون في البداية أن يكون البرنامج عالياً بالعلاقة مع رسائل sms بحيث تكون المسابقة مباشرة وسؤال للمشاهدين ولكنهم لضييق الوقت لم يتمكنوا من ذلك.
وأعلن السناني أن البرنامج دخل في سباق الفترة الذهبية مع عدة قنوات فضائية وقال:"وصلنا إلى أعلى مشاهدة في الفترة من 7:10 دقائق مساءً حتى 7:28 وتلفزيون القناة الأولى هو الأعلى في المشاهدة قبل سيلفي، وهذه المرة الأولى التي ندخل في المنافسة كأكثر مشاهدة والعمل تكريما للفنانين المهمين الذين أثروا حياتنا الفنية".
ولم يتوقع السناني أن تكون ردة الفعل عالية للبرنامج، وقال "السباق حميمي ولا يوجد لدينا مسابقة حقيقية معجزّه للمتسابق، كل من شارك فاز ونحن نقدم ذاكرة ونحاول إنعاش هذه الذاكرة الفنية، وهذه لمسة جميلة لم يقدمها أي تلفزيون عربي".
وأضــاف: "مســــرح التلفزيون يضم نخبة من الشباب السعودي خريجي الولايات المتحدة الأمريكية من مخرجين ومعدين من كلا الجنسين ونتملك الآن 8 يتم تعيينهم وهم باكورة إنتاج "يا تلفزيوني"، ويرأس فريــق العمــل عبدالعزيز الشلاحي".