كأس ولي العهد يدخل مرحلة تاريخية

الرياض ـ مازن العسرج 2017.06.11 | 10:50 am

تدخل مسابقة كأس ولي العهد مرحلة تاريخية وجديدة في مسيرتها، والتي تسحب قرعتها اليوم في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض.
وتشهد القرعة للمرة الأولى في تاريخ المسابقة منذ بدايتها عام 1957، مشاركة فرق دوي المحترفين السعودي فقط.
وظلت البطولة طوال الـ40 عامًا الماضية بمشاركة جميع فرق السعودية، وحتى بعد زيادة فرق دوري المحترفين إلى 14 فريقًا في العام 2010، الذي شهد تأهل فريقين من تصفيات دوري المناطق والثانية والأولى، ثم اقتصرت المسابقة قبل 4 سنوات وبالتحديد في موسم 2014-2015 على فرق دوري المحترفين السعودي والأولى، قبل أن تقتصر على دوري المحترفين الموسم الجاري.
وستشهد قرعة اليوم تأهل بطل المسابقة الموسم الماضي فريق الاتحاد ووصيفه النصر إلى دور الثمانية.
فيما سيتم تقسيم بقية الفرق الـ12 إلى مستويين، ووضع قرعة بينهم لخوض دور الـ16، الذي سيكون من مباراة واحدة "خروج المغلوب"، وبقية مباريات البطولة حتى المباراة النهائية.


Google News تابع آخر أخبار الرياضية على Google News