تقرير إنجليزي “سري” يبعد 16 حكما سعوديا
استبعدت لجنة الحكام الرئيسية 16 حكمًا من المعسكر الخارجي لحكام دوري المحترفين السعودي، الذي تقرر أن يقام في مدينة فالنسيا الإسبانية خلال الفترة من 6 – 15 يوليو المقبل، ويأتي استبعاد الحكام الـ 16 المشاركين في دوري المحترفين الموسم الماضي، وفقًا للتقارير السرية التي قدمها الإنجليزي هاورد ويب رئيس دائرة التحكيم السابق، لمواطنه مارك كلاتنبيرج رئيس لجنة الحكام الرئيسية.
واطّلع كلاتنبيرج على مستويات الحكام خلال المباريات الأخيرة في الدوري، إلى جانب مباريات الحكام عن طريق الفيديو، ويأتي في مقدمة الحكام المستبعدين فهد العريني ومشاري المشاري ومحمد النحيت وعبد الله العويدان وخالد السناني ويحيى آل معتق وعبد الله معافا وناصر الفايدي وحزام العمري وأحمد القرني، إضافة إلى ناصر المظفر وعبد الله الأحمري اللذين قررا الاعتزال.
كما تم استبعاد 4 حكام دوليين مكلفين في دورة ينظمها الاتحاد الآسيوي، والتي تتزامن مع المعسكر، يأتي في مقدمتهم فهد المرداسي وتركي الخضير وعبد الله الشلوي ومحمد العبكري.
وكاد اتحاد القدم أن يلغي المعسكر ويكتفي بمعسكر داخلي بسبب حملة تخفيض المصاريف التي ينتهجها، وتقليص التكاليف المادية التي ترهق ميزانية اتحاد القدم.
وسيشهد معسكر الحكام تدريبهم على تقنية الفيديو المساعد للحكم، بشكل مباشر مع الشركة المشغلة خلال 6 مباريات ودية ضمن المعسكر، وسيتضمن المعسكر شرح التعديلات الجديدة في قانون كرة القدم، ودراسة ووضع حلول للملاحظات التي تم تدوينها الموسم الماضي.
وسيكون موعد تجمع الحكام في مدينة الرياض في الخامس من يوليو المقبل، على أن تُجرى خلال فترة التجمع اختبارات اللياقة البدنية للحكام.
وتضم البعثة 35 حكمًا وهم محمد الهويش، خالد الطريس، شكري الحنفوش، عبد الرحمن السلطان، سلطان الحربي، خالد صلوي، محمد القرني، عبد الرحمن الشهري، صالح الهذلول، فيصل البلوي، ماجد الشمراني، سامي الجريس، محمد الإسماعيل، عبد الله النحيت، حسين أبو شاهين "حكام الساحة".