حكايا مسك تجتذب 21 ألفاً في جدة

الرياض ـ واس 2017.06.13 | 08:10 am

سجل مهرجان "حكايا مسك"، الذي تنظمه مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" في منطقة جدة التاريخية خلال أول يومين من انطلاقه 21711 زائرا وزائرة من مختلف الأعمار، وسط استمرار الفعاليات المنوعة التي شهدت إقبالا كبيراً من الزوار. ورصدت إدارة المهرجان خلال اليومين الماضيين توافد 9465 زائرا وزائرة في الْيَوْمَ الاول، في حين سجل اليوم الثاني توافد قرابة 12246 زائرا .
وواصل مسرح "حكايا مسك"، فعالياته أمس الأحد بعرض حكايا، وقصص المرابطين في الحد الجنوبي للمملكة، حيث تحدث الكاتب السياسي الكويتي فهد الشليمي عن تجربته في الحد الجنوبي، وأسباب زيارته للمشاركين في عاصفة الحزم. وقال الشليمي : إن دول الخليج تفخر بالمملكة العربية السعودية وبشبابها، مؤكدا أن ما يميز القيادة السعودية هي أنها صاحبت قرار، مشيراً إلى أنها أثبتت ذلك بعد قرارها بخوض "الحرب" ضد الميليشات الحوثية التي حاولت الاعتداء على المملكة، وكذلك مساندة الحكومة الشرعية في اليمن التي طلبت ذلك. وواصل الشليمي حكاياته مع المرابطين، الذي لخص فيها جهود المملكة في الدفاع عن شعبها وعن الأراضي المقدسة بقوله: السعودية هي القوة الوحيدة في الخليج سواء كان اقتصادياً أو سياسياً أو جغرافياً، أو روحانياً، لافتا إلى أن المملكة تعـد من الدول التي لها تأثير كبير على جميع الأصعدة . وتحدث الشليمي عن وجود إعلام معاد للمملكة على جميع الأصعدة من خلال وسائل الإعلام سواء التقليدية أو وسائل التواصل الاجتماعي التي تبث أخبارا كاذبة وغير صحيحة. وعن سبب زيارته للمرابطين في الحد الجنوبي من المملكة، أكد أنه كان في زيارة لمنطقة عسير جنوب المملكة، وأثناء تواجده هناك كانت وسائل الإعلام المعادية تبث رسائل كاذبة تتحدث عن تحقيق انتصارات على قوات التحالف. وتابع: اتصلت بأحد الأصدقاء هناك، وأبلغته بتلك الرسائل، وأوضح لي أنها مجرد أكاذيب، وتوجهت مباشرة إلى الحد الجنوبي من جهة منفذ الطوال، والتقيت برجال الأمن هناك، ولَم أَجِد إلا كل خير ونصر.


حكايا مسك تجتذب 21 ألفاً في جدة

حكايا مسك تجتذب 21 ألفاً في جدة

Google News تابع آخر أخبار الرياضية على Google News